1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (715ألف نقاط)
 
أفضل إجابة

طريقة عمل فطيرة اللّحم المفروم

المكوّنات

ملعقة كبيرة من الخميرة الفوريّة. ثلاثة أكواب من الدقيق. ربع كوب من الزبادي. مِلعقتان كبيرتان من السكّر. ملعقة صغيرة من البيكنغ باودر. ربع كوب من الزيت. كوب من ماء البصل؛ حيث يسخّن قليلاً قبل الاستخدام، ويُمكن استبداله بكوبٍ من الماء العادي بحيث يكون دافئاً. ملعقة صغيرة من الملح. للحشوة بصلة مفرومة بشكلٍ ناعم. مئتان وخمسون غراماً من اللّحم المفروم. ربع كوب من الزيتون الأخضر والمقطّع إلى شرائح. ربع كوب من الجبنة المبروشة. ملعقة صغيرة من الملح. ربع كوب من البقدونس المفروم. نصف ملعقة صغيرة من الكمّون. نصف ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود. نصف ملعقة صغيرة من البابريكا.

طريقة تحضير

  • نخلط الدقيق، والملح، والبيكنغ باودر، والخميرة والسكّر في وعاء بشكل جيّد، ونضع الزبادي والزيت فوق الدقيق، ونفرك الخليط باليد.
  • نُضيف الماء بشكلٍ تدريجيّ إلى الوعاء، ونعجن الخليط بشكل جيّد إلى أن نحصل على عجينة بقوام ليّن ولا تلتصق باليدين، ونتركها جانباً لساعة حتّى تتخمّر.
  • نقلي البصلة بالزيت في مقلاة على النار على أن تذبل، ونُضيف اللّحمة المفرومة والبهارات للبصل، ونقلّب إلى أن تنضج. نُضيف الجبنة المبروشة، والبيضة، وشرائح الزيتون إلى اللحم، ونُقلّب الخليط إلى أن تذوب الجبنة، ونَرفع المقلاة عن النار، ونُضيف البقدونس ونُحرّك الخليط.
  • نفرد العجينة، ونقطّعها إلى دوائر ونحشوها بملعقةٍ كبيرةٍ من خليط الحشوة، ونُغلق الدوائر بشكلٍ جيّد. نُوزّع قطع الفطائر باللّحم في صينيّة الخبز المدهونة بالزيت، مع عمل فتحات في جوانب الفطائر بالشوكة، ونتركها مدّة عشر دقائق جانباً لتتخمّر.
  • ندهن قطع الفطائر بصفار البيضة ونُدخل الصينيّة إلى الفرن حتّى تتحمّر.
  • نُخرج الصينيّة من الفرن، ونترك فطائر اللحم جانباً حتّى تبرد

اسئلة متعلقة

0 معجب 0 شخص غير معجب
5 إجابة 327 مشاهدات
سُئل أبريل 22، 2021 في تصنيف إسلاميات بواسطة منوعات (2.9مليون نقاط)
0 معجب 0 شخص غير معجب
6 إجابة 300 مشاهدات
سُئل أبريل 15، 2021 في تصنيف وصفات بواسطة منوعات (2.9مليون نقاط)
...