1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (715ألف نقاط)
 
أفضل إجابة

طريقة عمل كبّة البرغل

المكوّنات

كوبان من البرغل. بصلتان مفرومتان فرماً ناعماً. خمسمئة غرام من الّلحمة المفرومة فرماً ناعماً. كمّون. ملعقتان من البقدونس النّاعم. ملح. فلفل أسود. زنجبيل. بهارات لحمة. بهارات مشكّلة.

طريقة التّحضير

  • انقعي البرغل في الماء مدّة ربع ساعة، ومن ثمّ صفّيه من الماء، وأضيفي إليه ثلثي كميّة الّلحمة وملعقة صغيرة من الكمّون، وملعقة صغيرة من الفلفل الأسود، ونصف ملعقة صغيرة من البهارات المشكّلة، ونصف ملعقة من بهارات الّلحمة، ورشّة من الملح، وبعد ذلك اخلطي جميع المكوّنات مع بعضها البعض جيّداً حتى يتكوّن لديكِ خليط متجانس من الّلحم والبرغل.
  • شكّلي عجينة الكبّة على شكل كرات، حسب الشّكل الذي ترغبين به. حضّري الحشوة، وضعي البصل المفروم النّاعم في مقلاة على نارٍ هادئة واتركيه إلى أن يتحمّر، ومن ثمّ أضيفي إليه ثلث كميّة الّلحم، ونصف ملعقة من الزّنجبيل، ونصف ملعقة من الفلفل الأسود، ورشّة من البقدونس المفروم النّاعم، بعد ذلك اخلطي جميع المكوّنات مع بعضها البعض جيّداً، ويمكنك دعكها باليد حتّى تصبح متماسكةً. اصنعي فجوةً في منتصف كرات الكبّة، ثم املئيها بالحشوة التي أعددتها في الخطوة السّابقة، وأغلقيها جيّداً وبرفق، وكرّري هذه العمليّة مع جميع الكرات.
  • سخّني كميّةً وافرةً من الزّيت على نار عالية، وضعي كرات الكبّة فيه وخفّفي النّار، ثمّ اتركي الكبّة إلى أن تتحمّر وتتلوّن بالّلون الذّهبيّ، وبعد ذلك أخرجيها من المقلاة وصفّيها من الزّيت، ثمّ ضعيها في طبق التّقديم
     

اسئلة متعلقة

...