1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة مجهول
 
أفضل إجابة

فوائد التين الشوكي للمرأة الحامل

  • يحتوي التين الشوكي على مجموعة غنية جداً من الفيتامينات والعناصر المعدنية، على رأسها كل من فيتامين أ وفيتامين ج وفيتامين هـ، واللذان يعتبران من الفيتامينات الأساسية التي تحتاجها المرأة الحامل على وجه التحديد، حيث أن تناول التين الشوكي يقي من النقص في هذه العناصر والذي يتسبب بعضه في تشوهات خلقية للجنين وفي ضعف كبير في بنية جسم الأم.

  • يساعد على تنظيم درجة الحرارة لكل من الأم والجنين، ويحول دون ارتفاعها والنخفاضها، كما يمد الجسم بحاجته من السكريات التي تساعد على منحه الطاقة والحيوية، وتتصدى لمشاعر التعب والإرهاق التي تعاني منها الحامل بشكل أكبر من الأشخاص الآخرين، كما يحسن من الحالة المزاجية ويقي من تعرضها للاكتئاب، والذي تزيد احتماليته في وخاصة خلال فترات الحمل الأولى، حيث يؤدي إلى حالة من التوازن العصبي لدى المرأة، وذلك بفضل احتوائه على نسبة عالية من البوتاسيوم.

  • يعتبر مفيداً جداً لمرحلة الرضاعة، كونه من أفضل المدرات الطبيعية للحليب أو لبن الأم، مما يزيد من كمية الحليب الطبيعي في صدر المرأة المرضعة، وبالتالي يزيد من فترة الرضاعة للمولود مما ينعكس بشكل إيجابي جداً على صحته.

  • يساعد على خفض الكوليسترول الضار في الدم، وذلك بفضل احتوائه على نسبة ضئيلة جداً من السعرات الحرارية، كما ينشط من عمل جدران المعدة، ويحمي الأغشية المخاطية للجهاز الهضمي.

المصدر: موقع اقرأ

اسئلة متعلقة

...