1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (715ألف نقاط)
 
أفضل إجابة

طريقة عمل دقة الفستق الحلبي والسماق مع القريدس والطرطور

المكوّنات

مكوّنات الدقة: ‭ ‬ملعقتان من حبة البركة. ملعقة كبيرة ونصف من كلٍ من: الكمون. الفستق الحلبي. نصف ملعقة من كلٍ من: الملح. السماق.

مكوّنات الطرطور: ربع كوب من الطحينة. فص من الثوم. ربع ملعقة من الكمون المطحون. ملعقة كبيرة من زيت الزيتون. ليمونة. نصف كوب من الماء. الملح -حسب الرغبة-.

مكوّنات القريدس: ملعقة من زيت الزيتون. ست عشرة حبة من القريدس ‭ ‬الكبيرة والمقشرة بدون الذيل. رشّة حسب الرغبة من كلٍ من: الملح. الفلفل الأسود. ربع كوب من عصير الليمون. فص من الثوم.

طريقة التحضير

تحضير الدقة: تحميص حبة البركة في مقلاة جافة مع الكمون، والفستق الحلبي لمدّة دقيقة. رفع المقلاة عن النار وتركه جانبا حتى يبرد. إضافة الملح، والسماق المطحون. ‬ ت

حضير الطرطور: إضافة الطحينة في وعاء مع الثوم، والكمون، وزيت الزيتون، والماء. خلط جميع المقادير مع بعضها البعض جيداً. إضافة القليل من عصير الليمون إلى خليط. تتبيل الخليط بالملح.

تحضير القريدس: تتبيل ‬القريدس‭ ‬بالفلفل‭ ‬الأسود، والملح‭ ‬مع‭ ‬عصير‭ ‬الليمون. ‬ إضافة زيت الزيتون في مقلاة ورفعها إلى النار حتى يسخن. إضافة القريدس إلى الزيت لمدّة أربع دقائق حتى يتحمر تقريباً. تصفية القريدس من الزيت ونقله إلى الطبق.

تحضير دقة‭ ‬الفستق‭ ‬الحلبي والسماق‭ ‬مع‭ ‬القريدس‭ ‬والطرطور: خلط‭ ‬القريدس‭ ‬مباشرة‭ ‬مع‭ ‬الطراطور. سكب‭ ‬الخليط‭ ‬في‭ ‬الطبق. ‬ رشّ‭ ‬على‭ ‬الوجه‭ ‬الدقة،‭ ‬والبصل‭ ‬الأخضر.

 

اسئلة متعلقة

0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة 5 مشاهدات
...