0 معجب 0 شخص غير معجب
100 مشاهدات
في تصنيف فتاوي بواسطة (177ألف نقاط)

أنا عبد الباري بن عبد الحميد الأفغاني أعرض لكم ابتلاء ابتلي بها شعبنا الأفغاني في هذه السنوات الأخيرة وهي مشكلة المخدرات وزرعها والمتاجرة فيها والتي عمت جميع الفئات حتى العلماء الذين يفتون بجواز زرعها وبيعها ولديهم شبهات عديدة منها أنهم يرون أنهم بهذا العمل يستطيعون الإضرار بالكفار، ومنها قياسهم على الحمر الأهلية، ومنها عدم وجود مدارك أخرى للعيش. فأرجو من فضيلتكم توضيح المسألة بالتفصيل وإيضاح الحق والصواب فيها. وجزاكم الله خيرًا. ومن شبهاتهم أيضًا أن بعض العلماء أجاز المقدار القليل من الأفيون أو البنج في التداوي.

1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (177ألف نقاط)
 
أفضل إجابة

ما حكم زراعة المخدرات وبيعها ؟

  • زراعة المخدرات والعمل فيها بنقل أو غيره والاتجار بها بأي وجه من الوجوه وتحت أي ظرف من الظروف أمور محرمة بل هي من أكبر الكبائر.

  •  لما في ذلك من نشر للفساد وتعاون على الإثم والعدوان نظرًا لما يترتب على تعاطيها من أضرار كبيرة على الفرد والمجتمع سواء كان ذلك في المجال الصحي أو الاقتصادي أو الاجتماعي.

  •  كما أثبتت ذلك الدراسات المختلفة التي أصدرتها مراكز مخصصة وقد أجمعت على منعها ومعاقبة من يقوم بنشرها بأي وجه من الوجوه جميع الدول المسلمة وغير المسلمة. 

  • وأما ما ذكره المستفتي من شبه يوردها المتعاملون فيها فهي شبه واهية لا يقام لها أدنى اعتبار، وهي من باب تزيين الشيطان المحرمات لمرتكبيها. وبالله التوفيق، وصلى الله على نبينا محمد وآله وصحبه وسلم.

اسئلة متعلقة

0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة 154 مشاهدات
0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة 133 مشاهدات
...