1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (715ألف نقاط)
 
أفضل إجابة

إعداد حلوى الكاسات بالفواكه

المكوّنات

بيضتان. ملعقة صغيرة من الفانيلا. كوب واحد من الفراولة المقطّعة، مع إضافة القليل من السكّر عليها. بعض قطع الفراولة وبعض أوراق النعناع. نصف لتر من الحليب. أربع ملاعق كبيرة من النشا. ست ملاعق كبيرة من السكر. ملعقة كبيرة من الزبدة المرغرين.

طريقة التحضير

  • نبدأ أولاً وقبل كلّ شيء بفصل صفار البيضتين عن بياضهما، ثمّ نحضر وعاءً فارغاً ونضع فيه الصفار، ونضيف عليه السكر، ونخلط المكونين بشكلٍ جيّد.
  • نضيف ملاعق النشا الكبيرة ومادّة الحليب ونخلطهم معاً بشكل جيد.
  • نضع الخليط على النار، ونبدأ بتحريكه إلى أن تبدأ الفقاعات بالظهور، ثمّ نطفئ النار ونضيف كلَّاً من الفانيلا، والزبدة ونحرّك كل المكونات معاً بشكل جيد، ونضعه جانباً ونتركه إلى أن يبرد.
  • نحضر وعاءً آخر، ونبدأ بضرب البياض فيه إلى أن يصير شكله كشكل الثلج؛ حيث ندخل البياض الذي تم خفقه بشكل بطيء جداً في الخليط الأول دون خلطنا للمكونات، وذلك من أجل الإبقاء على الخليط خفيفاً. نضع القليل من مادّة الكريمة في كاسات التقديم، ونضع فوقها الفراولة، ثمّ نضع الكريمة مرّةً أخرى، فالفروالة، ونستمرّ إلى أن تنتهي كامل الكمية.
  • نبدأ بتزيين الكاسات بأوراق النعناع وقطع الفراولة، ثمّ نضع الكاسات في الثلّاجة إلى أن يحين موعد تقديمها، ولمن لا يحبّ الفراولة بإمكانه الاستعاضة عنها بفاكهة المشمش


 

اسئلة متعلقة

0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة 52 مشاهدات
سُئل أكتوبر 13، 2022 في تصنيف معلومات عامة بواسطة Maram Hamida (250ألف نقاط)
...