1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (715ألف نقاط)
 
أفضل إجابة

طريقة عمل ملفوف بالدجاج

المكوّنات

مكوّنات سلق الملفوف: رأس من الملفوف، كبير الحجم. ثمانية أكواب من الماء. ملعقة كبيرة من الكمون. مكوّنات خليط الدجاج: نصف ملعقة صغيرة من كلٍ من: الملح، وبهارات مشكلة. ست قطع من أفخاد الدجاج. ربع ملعقة صغيرة من كلٍ من: الكركم، والفلفل الأسود. مكوّنات الحشوة: ملعقة كبيرة من كلٍ من: بهارات مشكلة، وملح. رأس من الثوم، مقطع أنصاف. كوبان من الأرز قصير الحبة. بصلة مفرومة ناعماً. نصف كوب من السمنة، أو الزيت. مئتا غرامٍ من اللحم المفروم. مكوّنات المرق: ثلاثة أكواب من الماء. نصف كوب من عصير الليمون. ربع كوب من دبس الرمان.

طريقة التحضير

  • تحضير سلق الملفوف: وضع كلٍ من الماء، والكمون في قدر عميق على حرارة مئتي درجة مئوية، وتركه ليغلي. عمل شق في عنق رأس الملفوف لإزالة الأوراق عن بعضها البعض، ثمّ إسقاط الرأس في الماء المغلي مع سكب كمية من الماء المغلي عليه بالمغرفة للتخلص من الأوراق بخفة. إزالة الملفوف من القدر عندما تلين أوراقه، وتقطيعها إلى قطع متساوية.

  • تحضير خليط الدجاج: وضع أفخاذ الدجاج في قاع قدر عميق، ورشّها بكلٍ من: الكركم، والبهار، والفلفل، والملح وتقليبهم معاً لتبهير القطع بالكامل ثمّ ترتيبهم. تحضير الحشوة: وضع كلٍ من: الأرز، والزيت أو السمن، واللحم، والبهار، والبصل، والملح في وعاء عميق، وتقليب المواد جميعها لتختلط بشكل جيد. فرد ورقة الملفوف على سطح أملس ووضع ملعقة صغيرة من الحشوة على طرفها، ثمّ لفها لتعطي شكل الإصبع وترتيبهم فوق الدجاج في القدر بشكل منظم وتوزيع أنصاف الثوم بينهم. وضع قدر الملفوف على حرارة متوسطة لمدّة عشرين دقيقة، ووضع طبق ثقيل على سطح الملفوف لرصهم جيداً ومنع انفلاتهم عند غليان المرق. إضافة المرق للقدر تدريجياً وتركه يغلي لمدّة عشرين دقيقة، ثمّ تخفيض الحرارة قليلاً وتغطية القدر وتركه لينضج الملفوف والأرز وتجف المرق بالكامل. قلب القدر على طبق واسع وتقديمه ساخناً مع اللبن الزبادي، والخبز العربي.

  • تحضير المرق: وضع كلٍ من: دبس الرمان، والماء، وعصير الليمون في كوب وتقليبهم جيداً لحين استخدامهم
     

اسئلة متعلقة

0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة 130 مشاهدات
...