0 معجب 0 شخص غير معجب
105 مشاهدات

1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة مجهول
 
أفضل إجابة
خفض مستوى ضغط الدم
أحد فوائد الملوخية المجمدة هو احتفاظها بقدر كبير من البوتاسيوم، ذلك المعدن الذي بسبب إتساع الأوعية الدموية وتقليل الضغط داخلها.

خفض مستوى الكوليسترول الضار
تحتوي الملوخية المجمدة على قدر كبير من الألياف الغذائية التي تعمل على تقليل وخفض مستوى الكوليسترول الضار LDL في الدم.

وبالتالي تقل تباعًا العديد من الأمراض الناتجة من ارتفاع نسبة الكوليسترول الضار في الجسم، مثل السكتات الدماغية وتصلب الشرايين والأزمة القلبية.

غنية بالمعادن والفيتامينات
من أهم فوائد الملوخية المجمدة هو احتفاظها بالمعادن والفيتامينات، مثل معدن السيلينيوم ومعدن الحديد والكالسيوم والماغنسيوم.

ويساعد تناولها في الحماية من الإصابة بالعديد من الأمراض، مثل هشاشة العظام ونقص الحديد والأنيميا.

كما أنها غنية بالفيتامينات A و C و E و B6، وأكثر من 30 نوع من الفيتامينات الأخرى مما تدعم نشاط جهاز المناعة.

أما فيتامين C فهو أحد مضادات الأكسدة الأكثر فعالية والتي تزيل الجذور الحرة المهلكة لخلايا الجسم والأعضاء، بل وتحفّز إنتاج كرات الدم البيضاء التي تعد خط الدفاع الأول للجسم ضد أي عدوى وميكروبات.[1]

التحكم في مستوى سكر الدم
تحتوي الملوخية المجمدة على ألياف مفيدة لصحة الجهاز الهضمي ومنع الإصابة بالإمساك ومنع ارتفاع مستوى سكر الدم بشكل حاد وسريع.

وذلك لأن الألياف تبطيء من عملية هضم الطعام وبالتالي يأخذ الطعام فترة أطول في هضمه وامتصاصه ووصول العناصر الغذائية إلى الدم، مثل الكربوهيدرات والتي يؤدي امتصاصها بسرعة إلى ارتفاع نسبة سكر الدم.

تساعد على النوم
تحتوي الملوخية على كمية كبيرة من الماغنسيوم ذلك المعدن الهام في استرخاء الجسم والعضلات وتحفيز إفراز الهرمونات المهدئة للأعصاب، مما يخفف من حدة القلق والتوتر ويساعد على النوم.

تساعد على خسارة الوزن الزائد
تحتوي أوراق الملوخية على مزيج من الفيتامينات والمعادن والألياف الغذائية ونسبة قليلة من الكربوهيدرات، وبالتالي يزيد الشعور بالشبع ويقلل من كمية الطعام التي تتناولها.

كما تساعد الفيتامينات والمعادن على تحفيز حرق الدهون ومنع ارتفاع نسبة السكر في الدم الذي يسبب بدوره زيادة معدل تخزين الدهون

اسئلة متعلقة

...