1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة مجهول
 
أفضل إجابة

تقشير الوجه للرجال

هل تعلم بأن بشرتك تحتوي على دهون تزيد عن دهون بشرة النساء بنسبة 15% وأن مساماتها أوسع أيضاً، ولذا وجب عليك تنظيف بشرتك مرتين باليوم على أقل تقدير وبشكل احترافي أكثر، فالماء والصابون لن يفي بالغرض بل التنظيف العميق واستعمال مستحضرات العناية بالبشرة التي تزيل الدهون وتنظف مسامات الجلد.

  • ترطيب البشرة أمر أساسي للعناية بالبشرة

لا تهمل ترطيب بشرتك بعد الحلاقة، ويكون ذلك باستعمال المرطبات التي لا تحتوي على مرطبات قوية، كما يمكن أن تستعمل فيتامين E لترطيب بشرتك وتقويتها، وهو متوفر على شكل سائل أو كبسولات تفتحها وتضعها على الوجه مباشرة.

  • قشر بشرتك مرة واحدة في الأسبوع

ويكون تقشير البشرة عادة إما باستخدام كريمات مقشرة للوجه أو باستعمال الوصفات الطبيعية (على سبيل المثال: امزج نصف ملعقة من زيت الزيتون وملعقة من السكر أو الملح البحري ودلك بها وجهك لمدة 4 دقائق ومن ثم اغسله بالماء البارد). ويجب ترطيب البشرة بمرطب لطيف بعد كل عملية تقشير.

  • احذر من أشعة الشمس الذهبية فهي عدو بشرتك الأول

يتعرض الرجال يومياً للعوامل البيئية والأتربة أكثر من الرجال نظراً لطبيعة أعمالها، ولذا فإن تطبيق الواقي الشمسي الشفاف أو ارتداء قبعة سميكة وتغطي وجهك بالكامل بالإضافة إلى النظارات الشمسية في أيام الصيف الحارة ليس من الكماليات كما كنت تعتقد بل هو من الضروريات لحماية بشرتك والتقليل من مشاكلها على نحو ملحوظ.

  • احرص على العناية بشفرة الحلاقة الخاصة بك

بداية عليك اختيار شفرات حلاقة ذات جودة عالية لحلاقة وجهك، سواء كنت تقوم بحلاقته كاملاً أو تحتفظ بشاربك أو لحيتك. أما في حال كانت بشرتك جافة وحساسة فننصحك باستخدام الماكينات ذات الاستعمال مرة واحدة، ننصحك باختيار الماكينة مزودجة الشفرات،لأنها أكثر فعالية من ذات الشفرة الواحدة. وبشكل عام ننصحك بالتحلي بالصبر عند حلاقة ذقنك لتجنب الجروح وتلف البشرة.

المصدر: موقع اقرأ

اسئلة متعلقة

...