1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة مجهول
 
أفضل إجابة

مشروبات لشد البطن

من أجل الحصول على بطن مشدود خال من الترهلات، ينصح الخبراء بتناول المشروبات التالية:

  • الزنجبيل:

يساعد على تهدئة الجهاز الهضمي الخاص بك، ويمكن أن يساعد على تقليل الانتفاخ، وإضافة الزنجبيل المبشور إلى الشاي الأخضر أو شربه منفرداً يساعد على الحرق.

  • الشاي الاخضر:

يعد الشاي الأخضر من أفضل المشروبات الصحية التي تقي من الإصابة بعدة أمراض، فشرب الشاي الأخضر يقلل من خطر الإصابة بمرض السرطان، وأمراض القلب، وإضافة إلى ذلك فإنه يعد الشروب الأول في إنقاص الوزن فهو يحتوي على مادة ال “كاتشين”، وهي من مضادات الأكسدة التي تقلل من نسبة الدهون في الجسم.

  • العصائر

هناك عصائر تساهم في الحرق مثل عصير الأناناس الذي أجريت عليه أبحاث عديدة وأكدت ذلك، كما أنَّها تساهم في بقاء جسمك رطباً. ومن هذه العصائر:

–عصير الأنناس:

يحتوي هذا المشروب على كميات كبيرة من الأحماض بالإضافة إلى انزيم ال”بروميلين”، والذي يساعد على تسهيل الهضم، وتكسير البروتين، ومنع الانتفاخات، يناسب هذا المشروب الرحلات والشواطئ. هذا المشروب كفيل بشد البطن فهو يحتوي على مادة الـ”بروميلين”، وهو الانزيم الذي يساعد على سهولة الهضم، وإبعاد النفخة.

–عصير البطيخ:

يعد عصير البطيخ أحد أهم المشروبات لتروية الجسم، حيث يحتوي على نسبة قليلة من السعرات الحرارية، ومليء بالمواد الغذائية، وأيضاً يقي من الكثير من الأمراض منها: مرض السرطان، وأيضاً يساعد البطيخ على تقليل الدهون في الجسم وزيادة كمية العضلات. طالما أنّ هذا العصير مصنوع من دون إضافة السكر فهي طريقة ممتازة لشد البطن. ليس هذا فحسب، بل إنّ عصير البطيخ هو مرطب طبيعي لاحتوائه على كمية كبيرة من المياه. هو يحتوي على الأحماض الأمينية المعروفة باسم أرجينين التي يمكن أن تقلل الدهون في الجسم وتزيد كتلة العضلات.

  •  الابتعاد عن شرب السوربيتول:

وهو التحلية الاصطناعيَّة الموجودة في بعض المشروبات الغازيَّة الخاصة بالحمية، حيث إنَّ هذه المادة ثقيلة على المعدة ولا تهضمها بسهولة .

  • الابتعاد عن الكحول:

إن شرب الكحول يجعل جسمك يمتنع عن حرق الدهون

  • الابتعاد عن شرب المياه الغازية:

لأنَّ الغازات تنتقل إلى أمعائك وتجعلها منتفخة.

  • خليط الشوكولاته الداكنة:

الشوكولاته وتحديدًا الداكنة تساعد على تقليل الشهية وتقلّل الرغبة الشديدة في تناول الطعام بشكل عام، بالإضافة إلى أنها تساعد على الحصول على بطن مسطح ومشدود.

المصدر: موقع اقرأ

اسئلة متعلقة

...