2 إجابة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (715ألف نقاط)
 
أفضل إجابة

المكونات

رشة من القرنفل. نصف كوب مفروم من كلٍ من: الفلفل الأحمر . الفلفل الأخضر. الفلفل الأصفر الحلو (الرومي) المفروم. ملعقتان كبيرتان من زيت الذرة. ثلاثة أكواب من أرز البسمتي. ربع ملعقة من الفلفل الأسود المطحون. كوب من الجزر المبشور. حبة كبيرة من البصل المفروم خشن. نصف ملعقة صغيرة من كلٍ من: القرفة. الهال المطحون. الكزبرة المطحونة ناعماً. حبة متوسطة الحجم من الطماطم المفرومة. ثلاثة أكواب من المرق. ثلاث ملاعق كبيرة من الزبدة. نصف كوب من كلٍ من: الشبت. البقدونس. الكزبرة المفرومة. ملعقة صغيرة ونصف من الملح. كوب من الفطر المقطّع إلى شرائح سميكة.

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (715ألف نقاط)

طريقة التحضير

  • غسل الأرز عدة مرات ثمّ نقعه بالماء الساخن لمدة ثلاثين دقيقة.
  • وضع الزبدة مع الزيت في قدر الأرز الكهربائي على الحرارة المتوسطة ثمّ تقليب البصل بالزيت الساخن بواسطة ملعقة خشبية لعدة دقائق ثمّ غلق القدر وترك البصل لمدة دقيقة.
  • إضافة الفطر إلى البصل وتركه لمدة دقيقة واحدة ثمّ إضافة الفلفل الملون مع التلقليب لعدة ثوانٍ، ثمّ غلق القدر وترك المكونات على النار لمدة دقيقة واحدة.
  • إضافة الجزر والطماطم إلى الأرز ثمّ إضافة ربع كوب من الشبت، الكزبرة، البقدونس، الملح، الفلفل، القرفة، الهيل، الكزبرة والقرنفل مع متابعة التقليب إلى أن تبدأ رائحة الخضار بالتصاعد ثمّ إضافة الأرز إلى الخضار مع التقليب لعدة ثواني ثمّ غمر الأرز بالمرق وتركه على النار إلى أن يغلي ويتشرب الأرز معظمه.
  •  خفض الحرارة إلى هادئة وترك الأرز على النار لمدة عشر دقائق إلى أن ينضج.
  •  سكب الأرز في طبق تقديم مناسب وتزيينه بالشبت وتقديمه

اسئلة متعلقة

0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة 102 مشاهدات
...