2 إجابة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (715ألف نقاط)
 
أفضل إجابة

المكونات

كوبان من أرزّ بسمتي منقوع. أربعة أكواب من الماء المغلي لطهو الأرزّ. مكعّب مرقة دجاج (وهذا ليس أساسيّاً، إذ من الممكن عدم إضافته، وذلك حسب الرغبة). ملح وفلفل أسود. جزرة بيضاء كبيرة، مقشّرة ومقطّعة إلى مكعّبات صغيرة. نصف كوب بازيلاء مثلّجة. نصف كوب من الذرة. بصلة صغيرة مفرومة فرماً ناعماً. ملعقة صغيرة من الزنجبيل المبروش. ملعقة صغيرة ثوم مهروس. ربع كوب صلصة الصويا. ثلاث ملاعق كبيرة من صلصة ورشستر. ملعقة صغيرة من البهارات الصينية. رشة من الملح الصيني، وذلك إختيارياً. بيضة واحدة. ثلاث ملاعق كبيرة من زيت نباتي.

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (715ألف نقاط)

طريقة التحضير

  • القيام طبخ الأرزّ بالماء المضاف إليه مكعّب مرقة الدجاج دون زيت ومن ثمّ تركه جانباً. يتمّ وضع الزيت، ثمّ البصل، ثم ّالثوم، والزجبيل، ثم الجزر في وعاء صينيّ موضوع على نار قوية، ويتمّ تقليب الخليط جيّداً.
  • إضافة البازيلاء مع الذرة، ومن ثمّ إضافة الأرزّ، ومن ثمّ يقلّب الخليط جيّداً، وبعد ذلك تضاف البهارات، والصويا، والورشستر، ويتمّ إضافة الملح الصيني إلى الخليط بعد تعديله. يتمّ تقليب الخليط السابق بشكل سريع، ستنتج فجوة في منتصف الطبق بفعل التقليب السريع، بحيث يتمّ وضع البيضة المخفوقة فيها، ثمّ تحريكها جيّداً وبشكل سريع، مع تفتيتها، بحيث تخلط مع الأرزّ وباقي المكوّنات، وبذلك يصبح جاهزاً للتقديم

اسئلة متعلقة

0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة 382 مشاهدات
سُئل أكتوبر 5، 2021 في تصنيف سؤال وجواب بواسطة ahmed younes (147ألف نقاط)
0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة 155 مشاهدات
سُئل أكتوبر 3، 2021 في تصنيف تعليم بواسطة مجهول
...