2 إجابة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (715ألف نقاط)
 
أفضل إجابة

المكونات

كوبان من الأرز البسمتي. أربعة كيلو غرامات من الدجاج المقطّع. حبتان كبيرتان من البصل مقطعتان إلى أرباع. خمسة حبات كبيرة الحجم من البصل، مقطّعة إلى شرائح. ستة ورقات غار. عشرة فصوص من الهيل. عودان متوسط الحجم من القرفة. خمس ملاعق كبيرة من البهارات المشكلة. ملح حسب الرغبة. كوب من زيت الزيتون. ثلاثة أكواب من الحمّص المسلوق.

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (715ألف نقاط)

طريقة التحضير

  • انقعي الأرز البسمتي بالماء الفاتر لمدة نصف ساعة وذلك بعد غسله عدّة مرات بالماء البارد.
  •  أحضري وعاءً عميقاً للطهي وضعي قطع الدجاج النظيفة ثمّ اغمريها بالماء واتركيها على النار العالية حتى يغلي الماء، وبعد أن تتخلّصي من الرغوة على الوجه أضيفي البصل المفروم وورق الغار والهيل والقرفة وثلاثة ملاعق من البهارات والملح، ثمّ خفّفي النار واتركي الدجاج ينضج على النار الهادئة لمدة 40 دقيقة تقريباً حتى تشعري بنضوج الدجاج، ثمّ ارفعي الوعاء عن النار وصفي المرق وضعيه جانباً وضعي الدجاج جانباً أيضاً.
  • ضعي في وعاء إليه البصل، والحمص، ونصف كمية زيت الزيتون، وملعقتين كبيرتين من البهارات، وكوب من المرق واخلطيهم معاً.
  • سخني الفرن على درجة حرارة 180درجة مئوية وضعي قطع الدجاج في صينية للتحمير واسكبي فوقها خليط المرق مع البصل، والحمص، وأدخلي الصينية إلى الفرن لمدة ربع ساعة حتى يحمرّ الدجاج.
  • سخّني الكمية المتبقية من الزيت في وعاء عميق للطهي، ثم أضيفي الأرز وقلّبي المكونات لمدة دقيقتين، ثم اسكبي كمية من المرق والبهارات، واتركيه على النار العالية حتى يغلي الماء ويتشّرب الأرز معظم المرق، ثم غطّي الوعاء وخفّفي النار واتركيه على النار الهادئة لمدة 40 دقيقة إلى أن ينضج الأرز تماماً.
  • اسكبي الأرز في طبق التقديم، ثم وزّعي الدجاج مع خليط البصل والحمص على الوجه.

اسئلة متعلقة

0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة 6 مشاهدات
...