2 إجابة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (715ألف نقاط)
 
أفضل إجابة

المكونات

مكونات خضروات الشبزي: حزمتان من كلٍ من: السبانخ. البقدونس. الكراث الأخضر أو خمسة عيدان من البصل الأخضر كبديل للكراث. ثلاث حزم من كلٍ من: السلق. الكزبرة الخضراء. الشبت. حزمة من الكرفس والحلبة خضراء. مكونات سلق اللحم: عود من القرفة. خمس قطع صغيرة من لحم الغنم بالعظم. بصلة. ست حبات من الفلفل الأسود. خمس حبات من الهيل. نصف ملعقة صغيرة من البهار المشكل. ورقتان من الغار. مكونات مرق الشبزي: نصف كوب من اللوبياء. خمسة فصوص من الثوم المهروس. حبتان من اللومي الأسود المجفف. ملعقة كبيرة من صلصة الطماطم.

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (715ألف نقاط)

طريقة التحضير

  • غسل الخضروات، وتقطيعها ووضعها جانباً.
  • تحضير اللحم: تحمير اللحم في القليل من الزيت في قدر واسع على نار متوسطة الحرارة، وإضافة كلٍ من: الماء المغلي، البصل، البهارات الصحيحة والبهار المشكل، وترك اللحم على النار إلى أن يتم نضج ثلاثة أرباعه. رفع الللحم من المرقة، ووضعه جانباً، وتصفية مرقة اللحم والإحتفاظ بها.
  • تحضير مرق الشبزي: تحمير الثوم مع القليل من الزيت في نفس القدر الذي سلق اللحم به، ثمَّ إضافة الخضار المقطعة وتحريكها جيداً، وطهيها على نار هادئة لمدة عشرين دقيقة. إضافة اللحم المسلوق وصلصة الطماطم، وتحريك جميع المكونات معاً، وطهيها لمدة عشر دقائق إضافية.
  • إضافة كلٍ من: اللوبياء، اللومي وماء سلق اللحم إلى القدر.
  • ترك الشبزي حتى يغلي، ثمَّ خفض النار، مع مراعاه تحريك المكونات بين الحين والآخر إلى أن يتم نضج اللحم واللوبياء. تقديم المرق مع الأرز بالزعفران.

اسئلة متعلقة

0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة 50 مشاهدات
0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة 172 مشاهدات
...