2 إجابة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (715ألف نقاط)
 
أفضل إجابة

المكوّنات

مكوّنات الأرز: ثلث كوب من الأرز البسمتي. ملعقة كبيرة من الزّبدة. نصف ملعقة صغيرة من بشر الليمون. ورقة من الغار. فص من الثّوم. رشة من الملح. مكوّنات تحميرالسمك: ملعقتان كبيرتان من الزّيت. شريحة من سمك الفيلية. رشة من كلٍ من: الملح. الفلفل الأبيض المطحون. مكوّنات الصلصة الآسيوية: بصلة صغيرة مفرومة ناعماً. فص من الثّوم المفروم ناعماً. ربع كوب من الملفوف الأبيض المقطّع طولياً. قرن من الفلفل الأحمر الحار المقطّع إلى شرائح رفيعة. ملعقة صغيرة من كلٍ من: الزّنجبيل الأخضر المفروم. حبوب السمسم. ملعقتان كبيرتان من صلصة الصويا. ربع كوب من الماء. بصل أخضر للزّينة. ملعقة كبيرة من الكزبرة الخضراء المفرومة.

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (715ألف نقاط)

طريقة التّحضير

  • تسخين الزّبدة في قدر صغير على النّار وإضافة بشر الليمون، والثوم، وورقة الغار والأرز مع تقليب المكوّنات، ثمّ تتبيلها بالملح وغمر الأرز بالماء وتركه ليغلي ثمّ تغطية القدر وتركه على نار هادئة حتّى ينضج تماماً.
  •  تسخين الزّيت في مقلاة واسعة وتحمير السمكة على كلا الجانبين حتّى تكتسب اللّون الذّهبي، مع تتبيلها بالملح والفلفل الأبيض المطحون، ثمّ تركها جانباً لحين إعداد الصلصة الآسيوية.
  •  إضافة البصل والثّوم إلى نفس المقلاة التّي تمّ تحمير قطعة الفيليه فيها لتعزيز النكهة وتقليب المكوّنات، ثمّ إضافة الزّنجبيل المقطع والفلفل الأحمر الحار وتقليب المكوّنات لمدة دقيقة.
  • إضافة الملفوف وتقليبه لمدّة دقيقة إضافية ثمّ إضافة الكزبرة المفرومة وصلصة الصويا صوص وحبوب السمسم ثمّ الماء وترك المزيج يغلي لمدّة أربع دقائق على نار هادئة مع الانتباه لعدم إضافة الملح بسبب ملوحة صلصة الصويا.
  • سكْب الأرز في طبق صغير للشوربة ورصّه جيدًا باستخدام الملعقة ثمّ قلبه بهدوء فوق طبق التّقديم.
  • وضْع شريحة السمك فوق الأرز ثمّ سكب مقدار ملعقتين من الصلصة الآسيوية فوق السمكه والاحتفاظ بباقي الصلصة في طبق صغير جانبي.
  • تزيين شريحة السمك بالبصل الأخضر المفروم وتقديمه مباشرة.


 

اسئلة متعلقة

...