2 إجابة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (715ألف نقاط)
 
أفضل إجابة

المكوّنات

ملعقتان كبيرتان من زيت الزيتون. ربع كوب من الليمون الطازج. كوب من البقدونس المفروم. ملعقة صغيرة من الكمون. ملعقة صغيرة من الكركم. نصف ملعقة صغيرة من الزعفران المطحون. أربع حبات من السمك. ستة فصوص من الثوم المهروس. ملعقة صغيرة من البابريكا (فلفل حلو). قرن من الفلفل الأخضر المقطع إلى شرائح. نصف ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود. ملعقة صغيرة من الملح. أربع ورقات من ورق الغار. ثلاث حبات كبيرة من الجزر المقطع إلى شرائح. حبة كبيرة من الليمون المقطعة إلى شرائح. حبتان كبيرتان من الطماطم المقطع إلى شرائح. حبتان متوسطتان من الفلفل الأخضر المقطع إلى شرائح. بصلة كبيرة مقطعة إلى شرائح دائرية. حبة كبيرة من الطماطم المقشر والمفروم. للتزيين: البقدونس المفروم.

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (715ألف نقاط)

طريقة التحضير

  • غسل السمك بالماء وتركه في المصفاة للتخلص من الماء.
  • وضع زيت الزيتون، والثوم، وعصير الليمون، والكمون، والبقدونس، والزعفران، والملح، والفلفل، والكركم، والبابريكا في طبق عميق، وتقليب المكوّنات لاختلاطها جيداً وتركها لعدة دقائق.
  •  توزيع القليل من خليط البهارات في خارج وداخل السمك وفركه ليتشرب بنكهة البهارات جيداً، ووضع ورقة من الغار في داخل كل سمكة.
  • إضافة الطماطم المفروم على بقية تتبيلة البهارت.
  •  توزيع نصف كمية الجزر في طبق فرن واسع، وإضافة الفلفل الأخضر، والفلفل الحلو، والليمون، والبصل، والطماطم الشرائح، وتوزيع حبات السمك فوق الخضروات، وتوزيع خليط التتبيلة، والطماطم المفروم ثمّ باقي الخضروات.
  • وضع السمك في فرن على درجة حرارة 190 درجة مئوية لمدّة ساعة لنضوج الخضروات، وتحميص السمك

اسئلة متعلقة

...