1 Answer

0 like 0 dislike
by anonymous
 
Best answer

لمشاهدة الفديو علي اليوتيوب اضغط هنا

فوائد الزنجبيل

يعتبر الزّنجبيل نباتاً استوائيّاً، ويتميّز بأزهاره الخضراء الأرجوانيّة, وقال تعالى:" يُسْقَوْنَ فِيهَا كَأْساً كَانَ مِزَاجُهَا زَنجَبِيلاً "، في هذا الفديو سوف نتحدث عن فوائد الزنجبيل واضراره وطرق تحيره مع مكونات اخري.....

تمّ استخدام الزّنجبيل منذ زمن طويل في الطّهي وفي الطّب البديل، لاحتوائه على منافع طبيّة كثيرة، حيث استخدمت جذور الزّنجبيل في تسهيل عمليّة الهضم، وعلاج الإسهال، والغثيان، وآلام المعدة،

 ومن أهمّ فوائد الزّنجبيل:

 معالجة القيء والغثيان النّاتج عن العمليّات الجراحيّة، وقد أثبتت الدّراسات أنّ استعمال غرامٍ واحدٍ من الزّنجبيل قبل ساعةٍ من العمليّة الجراحيّة، يساهم بشكل كبير في التّخفيف من الغثيان بما يعادل ما نسبته 38%. التّقليل من غثيان الصّباح عند الحوامل، ويجب عدم تناوله من قبل الحوامل إلا تحت إشراف طبيب مختصّ.

التّخفيف من آلام الدّورة الشّهريّة، حيث بيّن الباحثون أنّ تناول 250 غم من الزّنجبيل 4 مرّات يوميّاً لمدّة ثلاثة أيّام، وذلك خلال فترة الدّورة الشّهرية، يوازي مفعول مسكّنات الآلام الطبيّة، مثل الإيبوبروفين والميفامينيك أسيد في عمليّة التقليل من آلالام المرتبطة بها.

فوائد الزنجبيل للشعر:

 يعمل على تحسين أداء الدورة الدمويّة في فروة الرأس، مما يُعزز من نمو الشعر.

 يُكافح الجذور الحرة بفضل احتوائه على مُضادات الأكسدة، وهذا يحمي خلايا الشعر من الترقق والتساقط يمنح الشعر الليونة والنعومة.

يُعالج قشرة الرأس؛ لأنّه يحتوي على موادٍ مطهرة ضد الجراثيم فهو يجعل فروة الرأس صحيّةً ونظيفة ويحميها من الجفاف يُكثف الشعر ويساعد على زيادة طوله يمنع تقصُّف الشعر

فوائد الزنجبيل المطحون:

 للسرطان: حيث يقلل نمو الخلايا السرطانية وتكاثرها، وبالتالي يعالج أمراض السرطان وخصوصاً سرطان الرحم. لالتهاب الحلق: يخفف مشاكل الجهاز التنفسي، وبالتالي يقلل السعال والرشح، ويكون ذلك عن طريق شرب مزيج الماء والعسل والزنجبيل.

للغثيان: يعالج الغثيان؛ لاحتوائه على فيتامين

لتخفيف الآلام: لاحتوائه على مضادات الالتهابات. للبرد والإنفلونزا: حيث إنّه يعالج نزلات البرد، والنزلات المعوية كالتسمم الغذائي.

للصداع النصفي: أظهرت الدراسات أنّ الزنجبيل يمكن أن يعالج الصداع الحاصل في الرأس بسبب قدرته على وقف البروستاجلاندين الذي يسبب الألم في الأوعية الدموية.

للكلى: حيث يخفض الزنجبيل معدل الفشل الكلوي عند الفرد. لضغط الدم: حيث ينشط الدورة الدموية في الجسم، ويخفّف ضغط العضلات المحيطة بالأوعية الدموية.

 لمرضى السكر: يحيث يخفض نسبة السكر في الدم، ويكون ذلك بتناول مشروب الزنجبيل على الريق صباحاً.

لمرضى القلب: حيث يخفض نسبة الكولسترول السيء وتنشيط الدورة الدموية في الجسم، ويكون ذلك بشرب منقوع الزنجبيل الساخن.

للتخسيس: يؤدّي إلى تنظيم عمل الجهاز الهضمي وتنظيم عميلة الإخراج، وعلاج مشكلة الإمساك، وبالتالي يخفض يخفض نسبة الدهون الموجودة في منطقة الكرش.

للبشرة: حيث يعالج حب الشباب والصدفية، بالإضافة إلى زيادة نعومة الجلد ونضارته؛ لاحتوائه على مواد مضادة للأكسدة، ويتخلّص من النمش عند استخدام زيت الزنجبيل

Related questions

...