1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (450ألف نقاط)
 
أفضل إجابة

فوائد سورة يس لقضاء الحاجة

يَكْمُنُ فضل القرآن الكريم بأنه الكتاب السماويّ الذي تتنوّع فضائل وأحكام سوره وآياته بما يتناسب مع حياة المؤمنين، فمن هذه السور ما يتحدث عن البعث والنشور، ومنها ما يتحدت عن قصص الأنبياء، وأخرى تتحدث عن الجنة والنار، وغيرها الكثير، وسورة يس هي واحدة من هذه السور التي تكمن فضل آياتها في تسهيل العسير وقضاء الحاجة، وفيما يأتي بيان فضل سورة يس لقضاء الحاجة:

  • تَبشير المُحتضر بتسهيل خروج الروح من الجسد، والتخفيف عليه من سكرات الموت، وتطمين قلبه من خلال وصف آيات سورة يس للجنّة والعاقبة الحُسنى للمؤمنين، والدليل على ذلك قوله -سبحانه وتعالى-: “قِيلَ ادْخُلِ الْجَنَّةَ ۖ قَالَ يَا لَيْتَ قَوْمِي يَعْلَمُونَ*بِمَا غَفَرَ لِي رَبِّي وَجَعَلَنِي مِنَ الْمُكْرَمِينَ” صدق الله العظيم ، ولقد ورد عن النبيّ محمد -صلى الله عليه وسلم- أن حكم قراءة سور يس على الشخص المحتضر سنّة.

  • الشعور بالراحة والطمأنينة النفسية والذهنية والجسدية عند قراءة سورة يس.

  •  التخلص من مشكلة عقدة اللسان. التغلب على حالات السحر جميعها، وكذلك الحسد والعين -إن وُجدت-، من خلال المداومة قراءة سورة يس بشكل دوري على الشخص المُصاب بالعين أو السحر أو الحسد.

  • التغلب على الشياطين، وتصفيدهم.

  • إنّ فضل سورة يس عمومًا إضافةً إلى فضل سورة يس لقضاء الحاجة كغيرها من سور القرآن الكريم تغفر ذنوب قارئها، وتزيد من حسناته، وتَحُطُ من خطاياه، وترفع من درجاته في الدنيا والآخرة.

المصدر: موقع اقرأ

اسئلة متعلقة

...