1 Answer

0 like 0 dislike
by anonymous
 
Best answer

علاج حصى الكلى مجرب

وحصوات الكلى هى الرواسب المعدنية التى تكون عادة شكلا من أشكال الكالسيوم، مثل أكسالات الكالسيوم، وتترسب فى الكلى، و تشكل حجارة شبيهة بالرمال داخل الكلى.

وقد يظل الحجر فى الكلى لمدة أسابيع أو شهور أو سنوات حتى من دون أن يسبب أى أعراض، ومع ذلك، إذا تحرك، فإنه قد يسبب ألما كبيرا فى الظهر والوركين ومجرى البول.

فى مثل هذه الحالة، فإنه من المستحسن أن تشرب كمية كبيرة من السوائل للسماح للبول بطرد هذا الحجر، وأن تتناول بعض المسكنات من أجل تخفيف الألم.

ولكن إذا كان هذا الحجر كبير جدا، فإنه قد يتطلب جراحة لإزالته، ولكن كشف موقع “Health”، الأمريكى المختص بفوائد الأغذية والعلاجات الطبيعية، عبر تقرير له عن خيار آخر يجمع بين الكثير من السوائل من أجل إزابة الحجر.

وسوف نتناول فيما يلى الشراب المذهل الذى يحطم ويذيب حصوات الكلى:

المكونات المطلوبة:

250 جراما من زيت الزيتون

250 جراما من العسل العضوى

250 جراما من الليمون

250 جراما من جذور البقدونس

طريقة التحضير:

يقطع الليمون، جنبا إلى جنب مع قشره، ويوضع فى الخلاط ويخلط جيداً، وبعد ذلك، يتم تنظيف جذور البقدونس وإضافتها فى الخلاط، ثم يتم إضافة زيت الزيتون ويخلط كل شىء جيداً حتى نحصل على خليط متجانس.

ويتم نقل الخليط الناتج فى وعاء زجاجى، ثم يتم الاحتفاظ به فى الثلاجة.

وتستهلك ملعقة كبيرة من الخليط كل صباح على معدة فارغة، ويجب التأكد من شرب الكثير من السوائل خلال اليوم كله.

وأوضح التقرير أن الليمون هو العنصر النشط الرئيسى فى هذه الوصفة، حيث يثير حموضة البول وبالتالى يذيب حصى الكلى غير المرغوب فيها.

والبقدونس، من ناحية أخرى، مهم جداً لأنه مدر طبيعى للبول ويساعد فى عملية تكون البول، وزيت الزيتون، والعسل لهما أثر قوى مثل المضادات الحيوية.

المصدر: موقع اقرأ

Related questions

...