0 معجب 0 شخص غير معجب
105 مشاهدات
في تصنيف طب وصحه عامه بواسطة (3.5مليون نقاط)

سبب رائحة الفم الكريهة وطرق علاجها بشكل ناجح

1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (3.5مليون نقاط)
 
أفضل إجابة

سبب رائحة الفم الكريهة وطرق علاجها بشكل ناجح

الاجابة

اسباب رائحة الفم الكريهة

تتعدد الاسباب التي تقف وراء رائحة الفم الكريهة، ولكن في الاغلب فان بقايا الطعام والبكتيريا التي تكون في الفم هي السبب في الرائحة الكريهة، وهذه المواد يمكن ان تكون موجودة في كافة اجزاء الفم مثل الاسنان والسقف واللثة واللسان ايضا، لذلك فانه يجب عند تنظيف الفم للتخلص من الرائحة الكريهة فانه يجب تنظيف الفم بشكل كامل قدر الامكان، وهذه الاسباب يمكن التخلص منها بسهولة من خلال خطوات بسيطة والتي ترتكز على تخليص الفم من بقايا الطعام والبكتيريا التي تسبب الرائحة الكريهة في الفم. ولكن هناك اسباب اخرى للرائحة الكريهة والتي قد تكون وراء مشاكل صحية اكبر تتعلق بالاسنان او اللثة وفي هذه الحالة فانه ينبغي الذهاب الى طبيب الاسنان.

علاج رائحة الفم

ان افضل علاج لرائحة الفم هو تنظيف الفم من بقايا الطعام والبكتيريا التي تنمو بشكل كبير عندما تكون رائحة الفم كريهة، ويمكن فعل ذلك من خلال العديد من الامور مثل تنظيف الاسنان باستخدام فرشاة الاسنان والخيط المخصص لازالة بقايا الطعام بين الاسنان ويفضل استخدامه فورا بعد تناول الطعام. وهناك انواع من السوائل التي يمكن شرائها من الصيدليات. ولكن يجب ان تحاول ان تغسل الفم بشكل كامل وبكل اجزائه بما في ذلك اللسان والذي يعتبر احد الاجزاء المهمة التي قد ينتج منها الرائحة الكريهة. حيث انه يمكن استخدام فرشاة الاسنان لتنظف اللسان وفركه بقوة من اجل ازالة البكتيريا الكثيرة التي تكون ملتصقة باللسان.

ومن الطرق الاخرى التي يمكن اللجوء اليها من اجل القضاء على الرائحة او الحد منها هو تناول علكة القرفة ويفضل ان تكون خالية من السكر لان السكر يعمل على نمو البكتيريا، وتحتوي القرفة مقارنة بالنكهات الاخرى على مواد تثبط من نمو البكتيريا في الفم.

وفي بعض الحالات تكون رائحة الفم دائمة والتي قد تكون ورائها اسباب اكبر، وفي هذه الحالة يجب مراجعة طبيب الاسنان.

اسئلة متعلقة

...