0 معجب 0 شخص غير معجب
109 مشاهدات

1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (3.5مليون نقاط)
 
أفضل إجابة

اسباب فرط نشاط الغدة الدرقية

الاجابة

اسباب فرط نشاط الغدة الدرقية

اسباب فرط نشاط الغدة الدرقية

يعتبر جسم الانسان هو مجموعة لنتاج عمل مجموعة منلاجهزة كالجهاز الهضمي والجهاز التنفسي والجهاز العصبي والجهاز التناسلي وكل هذه الاجهزة تقوم بعمل متكامل من اجل جعل الججسم يسير وفق استراتيجية طبيعة ولكن في بعض الاحيان يصاب واحد من هذه الاجهزة بعطل معين وهذا العطل يسبب دمار في العديد منخلايا الجسم وقد يصل الامر الى افساد العديد من الغدد ولذلك جسمك امانة عندك ويجب عليك المحافظة عليه وهنا نضع لكم بموقع خبر جديد اسباب فرط نشاط الغدة الدرقية.

أعراض نشاط الغدة الدرقية النفسية

في البداية دعونا نلقي نظرة عامة عن موضوع الغدة الدرقية وما هي هذه الغدة ونقول أولا انه يحدث فرط نشاط الغدة الدرقية عندما تنتج الغدة الدرقية كمية كبيرة من هرمون الغدة الدرقية. قد تؤدي الغدة الدرقية المفرطة النشاط إلى زيادة سرعة التمثيل الغذائي ، مما يؤدي إلى فقدان الوزن غير المقصود ونبض القلب السريع وغير المنتظم. وهناك طرق عديدة لعلاج فرط نشاط الغدة الدرقية. يستخدم الأطباء الأدوية المضادة للغدة الدرقية واليود المشع لإبطاء إنتاج هرمون الغدة الدرقية. في بعض الأحيان ، يتضمن العلاج جراحة لإزالة الغدة الدرقية بالكامل أو جزء منها.

أعراض نشاط الغدة الدرقية عند الرجال

وفي بعض الأحيان الذي يصاب فيها جسم الانسان بسبب فيروس أو مرض بكتيري يتسبب ذلك بخلل في الغدة الدرقية وعلى الرغم من أن فرط نشاط الغدة الدرقية قد يكون خطيرًا إذا تجاهله ، فإن معظم الناس يستجيبون جيدًا بمجرد تشخيص الحالة وعلاجها. ولكن متى ترى الطبيب؟ إذا كنت تعاني من فقدان الوزن غير الواضح ، أو ضربات القلب السريعة ، أو التعرق غير الطبيعي ، أو التورم في قاعدة رقبتك ، أو أي علامات وأعراض مرتبطة بفرط نشاط الغدة الدرقية ، استشر الطبيب. من المهم وصف التغييرات التي لاحظتها بشكل كامل ، لأن العديد من علامات وأعراض فرط نشاط الغدة الدرقية قد تترافق مع عدد من الحالات الأخرى. وإذا كنت قد عولجت سابقًا من فرط نشاط الغدة الدرقية ، أو إذا كنت تتلقى العلاج حاليًا ، فاستشر طبيبك بانتظام ، حتى يتمكن من مراقبة حالتك.
الغدة الدرقية ، الموجودة في الجزء السفلي من الرقبة ، صغيرة الحجم ، تشبه شكل الفراشة ، ولكن تأثيرها ضروري جدًا للجسم. عندما تتأثر هذه الغدة بأي خلل ، هل يؤدي هذا إلى نقص في عملها أو زيادة فيه؟ كيف نشعر وما هي أعراض فرط نشاطه؟

أعراض الغدة الدرقية عند الرجال

هناك مجموعة منالاعراض التي تظهر على الجسم عند اصابة الغدة الدرقية وهذه الاعراض تختلف من الرجال الى النساء وفرط نشاط الغدة الدرقية يعني أنها ستفرز هرمونًا محددًا للغاية. يسمى هذا الهرمون هرمون الغدة الدرقية وهو مسؤول عن التمثيل الغذائي ، مما يعني تبادل المواد داخل الخلايا وتغذيتها. فما الأعراض التي سأشعر بها عند فرط نشاط الغدة الدرقية؟

  • تسريع عملية التمثيل الغذائي سيجعلك تشعر ببعض الأعراض غير السارة:
  • التحريض وانعدام السيطرة على الشعور بالتوتر والقلق والعواطف المبالغ فيها.
  • تقلب المزاج
  • التعب والشعور بالتعب المستمر
  • حساسية الحرارة
  • تضخم الغدة الدرقية (تورم الفك)
  • فقدان الوزن السريع وغير العقلاني
  • اضطراب نبضات القلب
  • تقلصات وحركات في الأمعاء
  • ارتعاش اليدين والأطراف
  • صعوبة النوم
  • ترقق الجلد
  • شعر رقيق وهش
  • اضطرابات الدورة الشهرية.

أعراض ارتفاع هرمون الغدة الدرقية TSH

هناك مجموعة من الأسباب التي قد تسبب المرض الناتج عنه خلل في اداء الغدة الدرقية : ويمكن أن يحدث بسبب عدد من الحالات الطبية ، بما في ذلك: مرض جريفز ، وهو أحد الأسباب الأكثر شيوعًا للمرض ، حيث يهاجم جهاز المناعة في الجسم أنسجة الغدة ، مما يزيد من نشاطها. وظهور العقيدات (الزوائد) في الغدة الدرقية ، وغالبًا ما تكون هذه العقيدات ثابتة ، ولكنها قد تنشط في بعض الأحيان ، مما يؤدي إلى زيادة الهرمونات. والغدة الدرقية. وزيادة اليود ، حيث أن تناول كميات كبيرة من الطعام أو الأدوية التي تحتوي على اليود قد يؤدي إلى زيادة هرمونات الغدة الدرقية. والفئات الأكثر عرضة للإصابة: هم الأشخاص الذين يعانون من فقر الدم الخبيث ، وهو نوع من فقر الدم الناجم عن نقص فيتامين ب 12. ومرضى السكري من النوع . والأشخاص الذين يعانون من قصور الغدة الكظرية الأساسي. وأعراض زيادة نشاط الغدة الدرقية تنظم هرمونات الغدة الدرقية عملية التمثيل الغذائي في الجسم ، وفي حالة فرط نشاط الغدة الدرقية ، ينتج الجسم كميات كبيرة جدًا من هذه الهرمونات ، مما يؤدي إلى ظهور أعراض مرتبطة بزيادة التمثيل الغذائي في الجسم ، وبعبارة أخرى أن فرط نشاط الغدة الدرقية الزيادات من سرعة بعض العمليات في الجسم ، تجدر الإشارة إلى أنه على الرغم من أن زيادة نشاط الغدة الدرقية يسبب العديد من الأعراض ، إلا أن هذا لا يعني بالضرورة ظهورها جميعًا على المريض. يعاني بعض الأفراد من أعراض خفيفة وبسيطة ، بينما قد يكون البعض الآخر شديدًا ويؤثر على الجودة. اتهام ، حيث قد تظهر هذه الأعراض فجأة أو تدريجيًا ، ويجب ملاحظة أن هذه الأعراض ليست محددة وتشبه أعراض أخرى الأمراض والمشاكل الصحية.

أعراض الغدة الدرقية الخاملة

في بعض الحالات لا يزيد افراز الغدة الدرقية وانما يحدث العكس ويضعف انتاج الانزيمات اللازمة من الغدة نتيجة خلل ما وبالتالي فإن فحص الدم يساعد عادة في تحديد ما إذا كان سبب هذه الأعراض يعاني من مشاكل في قصور الغدة الدرقية أو مشاكل صحية أخرى وقد تسبب العقيدات المفرطة في الغدة الدرقية نموًا غير طبيعي لبعض العقيدات داخل الغدة الدرقية ، وهو ما لا يؤثر على طبيعة عمل الغدة الدرقية في الغالب ، باستثناء أن بعض هذه العقيدات ، مثل تلك المعروفة باسم العقيدات المفرطة في الغدة الدرقية مفرطة النشاط (الإنجليزية: فرط الوظائف العقيدات الدرقية) تنتج هرمونات الغدة الدرقية بشكل مفرط دون الاستجابة لهرمونات الغدة النخامية المسؤولة عن تنظيم إنتاج هرمونات الغدة الدرقية ، مما يؤدي إلى فرط نشاط الغدة الدرقية. تنقسم عقيدات الغدة الدرقية إلى عدة أنواع مختلفة ، بما في ذلك ما يلي. ورم الغدة الدرقية السامة: الورم الحميد السام هو إنتاج مفرط لهرمون الغدة الدرقية داخل إحدى عقيدات الغدة الدرقية بسبب ورم حميد يتجاوز عادة 2.5 سم ، مما يؤدي إلى ما يعرف باسم التسمم الدرقي (بالإنجليزية: 
اليود المشع في 131 اليود (اليود المشع) ، علاج النظائر المشعة ، اليود المشع - 131 يعطى عن طريق الفم (إما عن طريق حبوب منع الحمل أو سائل) مرة واحدة ، لتقليله بشدة ، أو تمامًا

اسئلة متعلقة

0 معجب 0 شخص غير معجب
6 إجابة 376 مشاهدات
سُئل يونيو 13، 2021 في تصنيف طب وصحه عامه بواسطة منوعات (2.9مليون نقاط)
...