0 معجب 0 شخص غير معجب
140 مشاهدات
في تصنيف إسلاميات بواسطة مجهول

حكم وضع المكياج في رمضان

حكم وضع المكياج في رمضان من الامور الهامة التي على المراة التعرف عليها من اجل معرفة اباحة او حرمة المكياج في شهر رمضان المبارك، هذا الامر الذي يعتبر من الاشياء التي على المراة معرفتها خلال شهر رمضان، وقد قمنا بالبحث عن اقوال العلماء وشيوخ الدين واقوالهم حول حكم وضع المكياج في رمضان، هذا الامر الذي سوف نقدمه الان عبر لاين للحلول، من اجل ان تكون المراة قادرة على التعرف على طريقة وضع المكياج في شهر رمضان المبارك ، لذلك سوف ننشر لكم ما قاله العلماء حول حكم وضع المكياج في نهار رمضان 2019.

1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة مجهول
 
أفضل إجابة

حكم وضع المكياج في رمضان

الاجابة هي

استعمال المراة للميك اب لا يؤثر على صحة الصوم ولا حرج فيه ان شاء الله كما انه ليس من المفطرات حسب قول اهل العلم، فالصوم هو الامساك عن الطعام والشراب والجماع والانزال وتعمد القيء.

مع الاخذ بالحسبان انه في حالة وضعت المساحيق يجب الا يراها احد الا الزوج او المحارم ولا يجوز الخروج به الا اذا كان الوجه مستورا بالحجاب اما ان كانت كاشفة لوجهها فلا يجوز الخروج به  مطلاقا لقوله تعالى: {وَلاَ يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلاَّ مَا ظَهَرَ مِنْهَا وَلْيَضْرِبْنَ بِخُمُرِهِنَّ عَلَى جُيُوبِهِنَّ وَلاَ يُبْدِينَ زِينَتَهُنَّ إِلاَّ لِبُعُولَتِهِنَّ...} الآيةَ [النور: 31]. ولمزيد فائدةٍ تُراجَع فتوى: "حكم الكحل والقطرات للصائم"،، والله أعلم.

اسئلة متعلقة

...