0 معجب 0 شخص غير معجب
136 مشاهدات
في تصنيف معلومات عامة بواسطة مجهول

اين يقع مسجد الجامع

اين يقع مسجد الجامع, وهي من الأسئلة التي تبحث عن أسماء المساجد في العيديد من الدول , الأمر الذي يبحث عنه الكثيرين حول أي يقع مسجد الجامع , كما ونسعى عزيزي الزائر من خلال هذه المقالة أن نجعلك على معرفة أعمق وأكبر حول مسجد الجامع ,

مكانة مسجد الجامع

حيثُ سمي مسجد الجامع بهذا الاسم نسبةً الى صلاة الجمعة الأسبوعية التي يُؤديها كافة المسلمون للمسلمين ضمن الجماعة ، والتي هي عادةً ما تكون في المسجد ، لأداء الصلاة. وهكذا ، تبنى المسجد اسمه الشهير "مسجد الجمعة" أو مسجد الجامع .
كما ويُمكن أن يمتد فناء المسجد إلى خمسة وعشرين ألف مصلي. كما أنَّ للمسجد ثلاثة أبواب. كما يحتوي على فناء واسع ، وسطه بركة من الماء للوضوء. يشتمل تصميمه على ثلاثة قباب على الطراز المغولي الإسلامي. كما أن لديها مئذنتان. يحتوي المسجد أيضًا على العديد من المعالم بالقرب من البوابة الشمالية. ويحتوي على نسخة من القرآن الكريم مكتوبة على جلد الغزلان.

اهمية مسجد الجامع

وتكمن أهمية المسجد في اقامة الصلوات الخمس ، كما وبالإضافة إلى ذلك أداء صلاة الجمعة ، حيثُ وتقام في المسجد هذه الصلاة التي فضلها كبير عند الله سبحانه وتعالى ، وكذلك تُقام الدروس من وقت لآخر ، ويُعتبر المسجد هو ذو مكان للعبادة والتأمل والعزلة والصلاة والتسبيح والاستغفار وقراءة القرآن.

1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة مجهول
 
أفضل إجابة

اين يقع مسجد الجامع

ومن ضمن الأسئلة التي ازداد البحث عنها والتي تتعلق بمسجد الجامع وأين موقعه ، حيثُ يعرف هذ المسجد باسم مسجد جامع ، ومسجد الجمعة ، وهو من أكبر المساجد في الهند حالياً.
حيثُ تبين أنهُ من قام ببناءه هو (شاه جهان) عام 1648 للقاء ابنته المدللة جيهان بيجوم. حيثُ استغرق بناء المسجد ست سنوات و قام بهذا العمل حوالي 5000 عامل ، وتم استخدام الحجر الرملي الأحمر والرخام في البناء.

اسئلة متعلقة

...