0 معجب 0 شخص غير معجب
143 مشاهدات
في تصنيف معلومات عامة بواسطة مجهول

اين تقع سان فرانسيسكو وما اهم معالمها

اين تقع سان فرانسيسكو وما اهم معالمها، تعد سان فرانسيسكو احد مدن ولاية كاليفورنيا وهي احد المدن الامريكية المهمة في عدة مجالات منها مجال الاعمال ومجال الصناعة ومجال الثقافة وتشتهر بسحر خاص بسبب جمال الطبيعة والمناخ المعتدل فيها، وتحتوي ايضا على الابنية ذات التصاميم المعمارية الرائعة التي تجذب الزوار، وعرفت مدينة سان فرانسيسكو بالمدينة الاسيوية ايضا نظرا لوجود الكثير من السكان التي تعود اصولاهم لقارة اسيا، نوضح لكم زوارنا ومتابعينا اين تقع سان فرانسيسكو وما اهم معالمها.

سان فرانسيسكو

تعد مدينة سان فرانسيسكو المركز الثقافي والتجاري والمالي لكاليفورنيا، وهي المدينة الخامسة عشر من حيث عدد السكان في امريكان، والمدينة الرابعة من حيث عدد السكان في ولاية كاليفورنيا، ويبلغ غدد سكانها 883.305 نسمة حسب احصائيات عام 2018، وهي ثاني اكبر مدينة امريكية من حيث الكثاف السكانية، تم تاسيس سان فرانسيسكو في عام 1776، عندما قام المستمعمرون من اسبانيا بتاسيس حصن سان فرانسيسكو عند مضيق البوابة الذهبية.

اقتصاد مدينة فرانسيسكو

تعد مدينة فرانسيسكو مركز اقتصادي وصناعي وتجاري وسياحي مهم في امريكا، ووجود ميناء سان فرانسيسكة على شاطئ المحيط الهادي يزيدها اهتماما، ويعد هذا الميناء الاكثر ازدحاما بالناس منذ ان تم تاسيسه، ومع بداية القرن العشرين تم تاسيس الكثير من الموانئ الكبيرة والضخمة فيها، وهذا الامر قلل من اهمية ميناء فرانسيسكو شيئا فشيئا، وتضم مدينة فرانسيسكو قرابة الف وسبعمائ مصنع، اغلبها متخصص في صناعة المواد الغذائية والصناعات المعدنية والملابس، اضافة لانتشار تجار الجملة والتجزئة ايضا، ويعمل خمس الايدي العاملة في هذا المجال.

1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة مجهول
 
أفضل إجابة

اين تقع سان فرانسيسكو وما اهم معالمها

تقع سان فرانسيسكو في امريكا وبالتحديد في شمال شبه جزيرة سان فرانسيسكو ويحدها من الغرب المحيط الهادئ، ومن الشرق وشمال الشرق خليج سان فرانسيسكو، ومن الجنوب مدينة دالي سيتي، من الشمال والشمال الغربي يحدها مضيق البوابة الذهبية، وطوله يقدر بونصف كيلو متر، ويقوم مضيق البوابة الذهبية بالربط بين خليج سان فرانسيسكو والمحيط الهادي، وتحتل مدينة فرانسيسكة قرابة 606.6 كيلو متر مربع من اجمالي مساحة امريكا، والمسطحات المائية في المدينة تشكل مئتين وخمسة عشر كيلو متر مربع من مساحتها.

ما اهم معالمها مدينة فرانسيسكو

تتضمن مدينة فرانسيسكة كثير من المعالم المشهورة التي تعتبر وجهة الزوار لمدينة فرانسيسكو، ومن اهم هذه المعالم:

  • المقر الاول لهيئة الامم المتحدة: وتم تشييده عام 1945 ميلادي.
  • سجن الكتراز: ويعد من السجون الشهيرة وتم فيه تصوير الكثير من مشاهد الافلام المشهورة.
  • المعالم الاخرى: توجد الكثير من المعالم المهمة في مدينة فرانسيسكة منها( رصيف الصيادين، متحف الفن الاسيوي، جسر البوابة الذهبية، حديقة البوابة الذهبية، الحي الصيني، الحي المكسيسكي، الهرم الامريكي، قصر الفنون الجميلة)
  • ناطحات السحاب: ومن اهم ناطحات السحاب في مدينة فرانسيسكو
  1. مبى كرونيكل: ويعد هذا المبنى اول ناطحة سحاب تم انشاؤها في مدينة فرانسيسكو ووصل الارتفاع الى قرابة 66 متر.
  2. ترانس امريكا بيراميد: ويعد من المعالم المشهورة في المدينة وتم انشاؤه عام 1979، وعدد طوابقه تمانية واربعون ويحتل المرتبة الثامنة ضمن اطول المباني في العالم، وهو الوجهة السياحية في المدينة.
  3. مبنى 555 شارع كاليفورنيا: وهو احد المباني الضخمة وارتفاعه مئتين وسبعة وثلاثون مترا، ويتكون من اثنان وخمسون طابق، وتم تاسيسه في عام 1969، وفي ذاك الوقت كان هذا المبنى الاطول في الساحل الغربي، ويستطيع الزائر مشاهده المناظر الرائعة من ارتفاع شاهق.

image

اسئلة متعلقة

0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة 45 مشاهدات
0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة 182 مشاهدات