0 معجب 0 شخص غير معجب
96 مشاهدات
في تصنيف إسلاميات بواسطة مجهول

 حكم هجر الزوجة

ما هو حكم هجر الزوجة، فهناك بعض الرجال من يقوم بهجر زوجته لوقت كبير، هذا الامر الذي يحدث فجوة كبيرة في العلاقة الزوجية والعاطفية بين الزوج وزوجته، ومن الممكن ان يسبب الكثير من الاذى للزوجة ويمكن ان يؤدي الى الطلاق ان طال الهجر، لذلك هناك من يبحث عن حكم هجر الزوجة، وهل يجوز وكم فترة الهجر الشرعية للزوجة، هذه الامور وغيرها سوف نتعرف عليها الان على موقع لاين للحلول، والتي تحتوي على كامل الاحكام الشرعية الخاصة بالهجر حسب قول اهل الاسلام وائمتهم تابعونا للتعرف على حكم هجر الزوجة.

1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة مجهول
 
أفضل إجابة

 حكم هجر الزوجة

الاجابة هي 

لا يجوز للزوج أن يهجر فراش زوجته لغير مسوغ شرعي كنشوز ونحوه. ويجب عليه إعفافها وإعطاؤها حقها في الفراش، والراجح أن ذلك يكون بحسب حاجتها وطاقته 

إذا كان هجر زوجك للفراش طيلة هذه المدة من غير عذر شرعي، فقد أساء أبلغ الأساءة، وينبغي أن تلتمسي السبب الذي يدعوه إلى ذلك، كما أن عليك أن تصارحيه وتناصحيه بأسلوب طيب، وإن كان ثمة سبب من قبلك فعليك بالسعي في إزالته كترك التزين والتجمل وحسن التبعل.

ولا يجوز أن يكون هذا التصرف من زوجك ومنعه إياك من حقك دافعا لك إلى ما ذكرت من الانتقام منه أو منعه شيئا من حقوقه.

وإذا كنت متضررة بالبقاء معه على هذا الحال فلك الحق في طلب الطلاق، وإن رأيت الصبر عليه فلك ذلك، وعليك بكثرة الدعاء عسى الله تعالى أن ييسر أمرك، ويفرج كربك، ويصلح زوجك.

اسئلة متعلقة

...