0 like 0 dislike
110 views

1 Answer

0 like 0 dislike
by anonymous
 
Best answer

هل تحليل الدم يفطر

الاجابة هي

بعض مفطرات الصيام 

الجماع: إذا حدث الجماع في رمضان أثناء النهار وقت الصيام ، فعليه أن يقضي هذا اليوم في الصوم مع الكفارة ، وتحرر رقبته. إذا لم يجدها عليه صيام شهرين على التوالي. صاع من الأرض أو الأرز ، وينصح بعمل اللحم أو الأطعمة الأخرى معه. نزول السائل المنوي: بتخفيضه عمداً من خلال التمني ، مباشرة ، أو من خلال التقبيل والحضانة. الأكل والشرب: في جميع حالاته ، سواء كانت ضارة أو مفيدة أو مشبعة أو غير مشبعة. الحقن الذي يتغذى من الإبرة: يقوم بعمل الطعام ويبتعد عنه ، في حين أن الإبر التي لا تحتوي على أي طعام مسموح بها ولا تنكسر إذا كانت في العضل أو الوريد. خروج الدم من الفرج: سواء كان الحيض أو بعد الولادة. يخرج الدم بالحجامة: يكسر الصيام والسبب في ذلك أنه ينتج كمية كبيرة من الدم ، مما يؤثر على صحة وطاقة الشخص الصائم في الصيام. القيء يخرج عمدًا: إذا خرج القيء عن غير قصد فلا يفطر ، وإذا أكل الصائم من المفطرات ، المرأة أو الجهل أو الإكراه ، فهو صائم. صوم لأنه لم يختر هذه الأم

الحكم الشرعي لسحب الدم 

بما أن سحب الدم ليس من المفطرات ، فإنه لا يفطر ويسمح في رمضان في وقت الصيام ، لذلك عبادة الله سهلة وليست صعبة ، لأن دين الإسلام دين الاعتدال والاعتدال ، ولا يوجد ظلم للإنسانية.سحب الدم هو إدخال الإبرة في الوريد وسحب كمية صغيرة من الدم (عينة) والغرض منها هو إجراء فحص أو فحص دم لمعرفة النتائج التي يقوم عليها علاج المريض . 

هل سحب الدم يفطر المسلم 

أوصى الطبيب محمد بإجراء فحص دم للتأكد من حالة طبية معينة قد تكون لديه. لكن الأخير طلب من طبيبه - إن أمكن - تأجيل الفحص حتى نهاية شهر رمضان المبارك ، خشية أن يفسد ذلك صيامه.

أكد الأمين العام للمجلس التشريعي الإسلامي الأعلى ، الشيخ خلدون عريمات ، أن فحص الدم لا يفسد الصيام ، لأن الأشياء التي تفطر الصيام ترتبط بوصول أي شيء ، حتى ولو كان صغيرا ، إلى الجوف. الصائم. لأن فحص الدم يدور حول إخراج كمية من الدم من الجسم ، فلا مانع من القيام بذلك ، خاصة وأننا نتحدث عن الضروريات الصحية هنا.

Related questions

...