0 معجب 0 شخص غير معجب
3.2ألف مشاهدات
في تصنيف معلومات عامة بواسطة مجهول

من هم خاصة الله واهله

معلومات عامة

من هم خاصة الله واهله ، خاصة الله واهله من ابرز واكثر الأسئلة التي تم تداولها في الآونة الاخيرة على نطاق واسع في مراكز الفتوى ، وفي منصات التواصل الاجتماعي ، وعلى العديد من المواقع الالكترونية في جميع الدول العربية ، يريدون معرفة المعنى الصحيح والخاص بهذه الجملة والتي تتواجد في قاموس الدين الاسلامي ، خاصة ان الدين الاسلامي يوجد به عدد كبير من المصلحات الاسلامية والايمانية ، التي لا يدري عنها بعض المسلمين ، خاصة انها تحتاج الى التفسيرات ، وشرح للمعاني الخاصة بهذا النوع من الجمل والمصطلحات ، وهذا ما سنتعرف عليه الان ، الذي نعرض من خلاله مجموعة كبيرة من المعلومات المفيدة ، والاخبار الحصرية تابعونا .

1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة مجهول
 
أفضل إجابة

من هم خاصة الله واهله

الاجابة هي

من هم أهل الله وَخَاصَّتُهُ

بعد الاطلاع والبحث عن هذا المصطلح الاسلامي ، تبين ان اهل الله وخاصته هم حفظة القرآن واهل القرآن والدليل على ما تم روايته عن النبي محمد صلى الله عليه وسلم (ان لله أهلين من الناس، قالوا: ومن هم يا رسول الله؟ قال: أهل القرآن هم أهل الله وخاصته ) ، تم اطلاق هذه المسمى عليهم من اجل عظم مكانتهم عند الله سبحانه وتعالى وفي الدين الاسلامي بشكل عام ، خاصة ان حفظ القرآن له اجر عظيم ومكانة حافظة عظيمة جدا عن الله سبحانه وتعاله ، ولهذا السبب اطلق عليهم مسمى اهل الله وخاصته .

لا يعني عندما تكون قارئ لكتاب الله سبحانه وتعالى ان تكون  واحداً من أهل القرآن ، فأهل القرآن الذين خصهم الله سبحانه وتعالى يكونوا  اصحاب قرارات  وافعال صائبة ، وأن تبقى ضمن حدودك ، وان تكون ذو شخصية قيادية ، لأن اهل الله يكونوا معروفين في الدين الاسلامي ، ويكونوا بمثابة الحاكم او الوالي ، الكل يقصدهم من اجل تلبية احتياجاتهم .

ومن اقوال بعض العلماء والائمة والتابعين ، رحمهم الله ورضى عنهم ، واخلفنا الله صفاتهم ، اليكم الان الاقوال الرائعة التي تمت قولها عن اهل الله وخاصته .

"كل من علم الله القرآن وفضل الآخرين ، الذين لم يحملوه ويحب أن يكونوا من أهل القرآن وأهل الله وأهلهم ، يجب أن يجعل القرآن ينبت من أجل قلبهم ، ليعيشوا معه ما دمر من قلبه ، لتأديب تسمية القرآن ، وخلق بأخلاق مشرفة لإظهارها على الآخرين ، الذين لا يفعلون القرآن يقول:

أول شيء يجب عليك استخدامه هو رحمة الله في السر والدعاية ، عن طريق استخدام رحمة الله في مطعمك ، وشربك ، وملابسك ، وإقامتك ، وتنبأ بوقتك وفساد عائلتك ، عندما تحذرهم من دينك ، وتصل مشيئته المعنية بإصلاح ما أفسد في أمره .

فضل معلم القرآن

من الاحاديث الشريفة التي تم قولها في فضل معلم القرآن ، قول النبي محمد صلى الله عليه وسلم ( خيركم من علم القرآن وعلمه ) ، ولهذا النوع من الاشخاص فضل ومكانة عظيمة عند الله سبحانه وتعالى والان متابعينا الكرام سنعرض لكم الصفات التي يجب ان يتحلى بها معلم القرآن .

  • ان يكون مخلص لله سبحانه وتعالى ، قراءة القرآن يجب ان تكون مبنية على الاخلاص
  • يجب على القارئ والمعلم ان يعظم كلام الله
  • القراءة يجب ان تكون بوعي كامل وحضور القلب
  • يجب على القارئ او المعلم تدبر آيات كتاب الله

منزلة حافظ القرآن في الدنيا والاخرة

  • يتم تقديمه عن غيرة من اجل الامامة في الناس
  • يتم ايضا توليته وتقديمه على الامارة والرئاسة
  • يتم تلبيسه تاج الوقار
  • يتم تقديمه على غيرة عن دفنه اذا  كان معه احد
  • يكون رفيق للملائكة في منازلهم
  • القرآن الكريم يكون شفيع له يوم القيامة

اسئلة متعلقة

...