0 like 0 dislike
119 views
in معلومات عامة by anonymous

شروط التصريح للتنقل 2020

تقدمت الداخلية السعودية باعلانها عن مبادرة بتحديث نماذج تصاريح التنقل خلال فترة منع التجول للفئات المستثناة من تعليمات منع التجول ولكافة المواطنين بحيث يكون تصريح تنقل موحد, وهنا عزيزي الزائر سنتكلم عن شروط استخراج تصريح التنقل بايجاز.

1 Answer

0 like 0 dislike
by anonymous
 
Best answer

شروط التصريح للتنقل 2020

الفئات المصرح لها بالحصول على تصريح التنقل


وبحسب ما نشرته وزارة الداخلية في الأيام القليلة الماضية حول إصدار تصريح التنقل أثناء حظر التجول ، فانه يقتصر الحصول على التصريح على العاملين في كل من القطاعات التالية: قطاع الأغذية ، قطاع المياه ، قطاع الإعلام ، قطاع الصحة ، قطاع الطاقة والكهرباء ، القطاع المالي ، قطاع التجارة والنقل ، قطاع الاتصالات ، وكذلك عمال البعثات الدبلوماسية.

أوضحت وزارة الداخلية أنه بالنسبة للموظفين والعمال الذين ينقلون الحافلات المخصصة للنقل ، يكفي أن يجتاز السائق التصريح ، شريطة أن يشمل التصريح عدد الركاب الذين لا يحق لهم. تتجاوز "50٪". حمولة الباص ، عدد الحافلات ، مسار السفر ، أيام وساعات العمل ، بالإضافة إلى الحاجة يستوفي الركاب المتطلبات الصحية اللازمة.

عقوبة مخالفة التصريح الموحد

كما وقالت وارة الداخلية عبر بيانها أنَّها ستُعاقب كل شخص لا يحترم تصريح التنقل وفقاً لسلطة العمل ، وأشارت إلى أن كل من لم يلتزم بالتصريح الموحد والمعتمد سيحق له انتهاك حظر التجول بالحد الأدنى. 10000 ريال وعشرة آلاف ريال وبطريقة أخرى العقوبات المنصوص عليها في نظام "الغرامة المالية والسجن".

الحصول على تصريح تنقل موحد

كما وقامت وزارة الداخلية باطلاق موقع المتروني لتقديم طلبات تصاريح التنقل في المملكة, وذلك وفق التعليمات التي تنشرها وزارة الداخلية ويخصص للشاحنات والحافلات في المراحل التالية:

- الاتصال بالبوابة الإلكترونية لوزارة النقل

انقر على "إصدار تصاريح نقل استثنائية" من هنا

- حفظ البيانات الشخصية المطلوبة في النموذج

- انقر على تطبيق مقابل رسوم غير عادية

تعبئة المعلومات الكاملة المطلوبة والمتمثلة بـ "نوع ورقم بطاقة الشاحنة - فرع الوزارة

- مسار الرحلة من وإلى المدينة - رقم تعريف المركبة - بيانات السائق.

الحصول على تصريح سفر بين المدن


هذا وقد تحدثت وزارة الداخلية بشأن اطلاقها رابط التقديم للحصول على تصريح التنقل والذي يُمكن من خلاله أيضاً التنقل بين المدن أو المناطق , والتسجيل يكون بالوصول إلى صفحة الأمن العام المخصصة للحصول على تصاريح للمواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية واتباع الخطوات اللازمة لطلب تصريح سفر بين المناطق أو المدن خلال فترة حظر التجوال التي تفرضها والمحددة من الخامسة مساءً إلى التاسعة صباحًا في اليوم التالي عبر موقع التنقل

Related questions

...