0 معجب 0 شخص غير معجب
124 مشاهدات
في تصنيف معلومات عامة بواسطة مجهول

موضوع تعبير عن تحسين البيئه العلميه والتكنولوجيه

موضوع تعبير عن تحسين البيئه العلميه والتكنولوجيه

1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة مجهول
 
أفضل إجابة

موضوع تعبير عن تحسين البيئه العلميه والتكنولوجيه

وهذا الموضوع البحثي التعبيري عن الحياة العلمية والتكنولوجية والعمل على تحسينها وتطويرها في حياتنا , وهذا الأمر سنتكلم عنه, وسنتكلم عن مفهومها والاثار الايجابية والسلبية ومواضيع أخرى متعلقة بهذا الأمر, وللمزيد من التفاصيل تابع موضوعنا الى النهاية.

تحسين البيئة العلمية والتكنولوجية


تُعتبر البيئة التكنولوجية هي من مقومات الحياة عامةً التي يلجأ الكثير من المزارعين والشركات الزراعية على وجه الخصوص الى احداث تغييرات في الثروة الزراعية والعمل على تحسينها من أجل زيادة الغلة أو مقاومة الآفات التي تضر المحاصيل الزراعية. الهدف الرئيسي من إدخال التكنولوجيا هو استيعاب هذا العدد الضخم من الناس وتلبية احتياجاتهم الغذائية الأساسية , وفي البحث ، نعرض كيف تم إدخال التكنولوجيا والموجات الصوتية لزيادة وتحسين جودة المحاصيل الزراعية ، من خلال تحرير جينوم الكانولا ، وفوائد التكنولوجيا وواجب الدولة والمجتمع. نحو ثروة وموارد العالم العربي.


البيئة العلمية والتكنولوجية


البيئة التكنولوجية والعلمية نقلت الحياة الى وضع آخر متقدم وسهل , أي أن التكنولوجيا هي مجموعة من الأساليب العلمية وأيضًا العملية التي تساعد على تطوير كل شيء ، وهي أيضًا التي تساهم في الابتكار ول. اختراع أشياء جديدة لم تكن معروفة من قبل ، والعلم مكمل للتكنولوجيا حيث التكنولوجيا لا تخلو من علم سابق.

تطور العلاقة الانسانية بالتكنولوجيا


كما ازدادت علاقة التكنولوجيا بالبشر بشكل كبير جداً وزادت بكمية كبيرة من الاهتمام منذ بداية القرن العشرين ، خاصة بين الكتاب المسرحيين وصانعي الأفلام ، وشغل تفكيرهم تأثير التطور التكنولوجي على حياة الإنسان, وتُعتبر التكنولوجيا في قرننا الواحد والعشرين الذي نعيش فيه , هو من أهم مقومات الحياة بعد الماء .

دور الثورة العلمية والتكنولوجية في حياتنا


غالباً ما تعمل الطفرات على زيادة التأثير التكنولوجي على حياة الانسان في جميع أنحاء العالم. حيثُ أدت بدايات الثورة الصناعية إلى استبدال العمال اليدويين وزيادة الإنتاجية ، وكذلك ظهور وظائف جديدة تتعلق بتشغيل هذه الآلات ، وهذا ما يحدث الآن في ضوء التطورات التكنولوجية الضخمة والعلماء. حيث تشير التقديرات الأولية إلى أن ما يقرب من نصف الوظائف الحالية ستتم إدارتها تلقائيًا على مدى السنوات العشر القادمة ، مما سيغير احتياجات سوق العمل والتعليم والأنظمة الاجتماعية في جميع أنحاء العالم.

الاثار الايجابية للتقدم العلمي والتكنولوجي

ونتيجةً للتقدم العلمي والتكنولوجي الذي طرأ على مختلف مناحي الحياة ، فقد أدى ذلك إلى نشر المعلومات إلى أقصى حد لقطاعات كبيرة ، ربما كانت معزولة عن العالم من قبل ، بالإضافة إلى التنوع في نشر معلومات سمعية بصرية. مطلوب لأي دولة ترغب في التقدم أو أن تكون دولة كبيرة أن تكون قوية عسكريًا إلى حد ما ، ويؤدي الاعتماد على الأساليب العلمية والتكنولوجية الحديثة في مجال الصناعة إلى تطوير مختلف الصناعات ومركبات النقل والصناعات الثقيلة ، والتي تعد من بين مزايا تقدم الدولة. كما أن تحسين البيئة العلمية والتكنولوجية في مجال الزراعة يوفر الوقت والجهد والمال بفضل تطوير الآلات الحديثة في مجال الزراعة والحصاد تهجين محاصيل معينة وزيادة الإنتاجية خاصة في مجال التربية والأسماك. بالإضافة إلى استخدام التقنيات العلمية والتكنولوجية في مجال التجارة بين الدول ، وخاصة في مجال النقل البحري ، والاستفادة من أنظمة الملاحة الحديثة والحركة البرية والجوية.


الاثار السلبية للتقدم العلمي والتكنولوجي

لقد ذكرنا أنَّ هناك العديد من الآثار الايجابية للتقدم العلمي والتكنولوجي على حياة الفرد والمجتمع ، فإنه أيضاً له العديد من الآثار السلبية الخطيرة التي نوردها أدناه: التواصل المجتمعي بين اقتصر الأفراد أنفسهم على ما يسمى بالاتصال الإلكتروني ، كما وأدى الاعتماد على التكنولوجيا في الزراعة والصناعة إلى فقدان بعض الموارد البشرية واستبدال الآلة بالعمالة. الأطفال هم أكثر المجموعات ضررًا لاستخدام التكنولوجيا من حيث الصحة ، مثل الاعتماد على هذه الأجهزة الذكية وتأثيرها على العين والرأس والمجتمع مثل العزلة وتغيير السلوك عدم الاستقرار التربوي والعاطفي. بالإضافة إلى بعض الآثار السلبية على العملية التعليمية مثل إضاعة الوقت وجمع الدروس وفقدان بعض المهارات الأساسية والقدرات الشخصية.

اسئلة متعلقة

0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة 863 مشاهدات
...