0 معجب 0 شخص غير معجب
151 مشاهدات
في تصنيف معلومات عامة بواسطة مجهول

اسماء الحشرات بالصور

تُعتبر الحشرات من أصغر تصنيف الكائنات الحية حجماً ، كما أنها كثيرة جداً في العدد , حيثُ أثبتت الدّراسات المختلفة والمتنوعة حول أنّ أعداد الحشرات وفصائلها المتنوعة يُساوي تقريباً أكثر من نصف عدد الكائنات الحية الأخرى التي تعيش على كوكب الأرض باختلاف أنواعها وأشكالها وفصائلها؛ حيث تُعدّ الحشرات ذات عدد صخم جداً من الفصائل امختلفة وهو ما يأتي تقريباً حول ثلاثين مليون فصيلة مختلفة.

1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة مجهول
 
أفضل إجابة

اسماء الحشرات بالصور

وهنا سنضع قائمة كبيرة بأسماء بعض الحشرات باختلاف أنواعها وفصائلها مع الصور , كي تكون أنت على معرفة باسم الحشرة وصورتها , وهذا ما سنتكلم عنه في موضوعنا هذا, تابع التفاصيل .

1-الجراد الصحراوى , يُعتبر من اسماء الحشرات الضارة بشكل كبير للانسان والحيوان ,وهنا نكتشف أيضاً من اسمه أنهُ يعيش فى الصحراءكما أنه ينقض على مناطق مزروعة فيقضى على كل الاخضر واليابس الموجود, والجراد بطبيعته يعيش ويطير يُهاجم فريسته فى اسراب كبيرة جدًا بحيثُ يمكنها أيضاً تغطية أشعة الشمس في أعداد كبيرة جداً.

 

2- بق المراكبية وهو من اسماء الحشرات التي يُمكنها أن تتكيف مع الماء أينما وُجد , كما وأنَّ هذا النوع من الحشرات يعرفه الذين يسافرون خاصةً بالمراكب ومن يعملون أيضاً عليها,  لانه يعيش فى الشقوق الخشبية التي غالباً ما تكون فى المراكب , كما ويتغذى على امتصاص دماء الأشخاص المتواجدون على هذه المراكب.

3- حشرة آكلة الخشب , وهي من الحشرات الضارة جداً ايضا بسبب أنها تعيش فى الخشب وتتغذى على الخشب فهذا الأمر يجعل الخشب يفقد صلابته , لأنه يتحول الى بودرة كالدقيق بسبب حفر هذه الحشرة فيه.

4- برغوث الفار وهو من اسماء الحشرات الضارة والتى تنقل الامراض غالباً من الفار الى الشخص ولذلك فهو من الحشرات الضارة والتي تُصيب الانسان بالأمراض والفيروسات, فهو يعيش داخل فرو الفأر نفسه, كما ويتغذى على امتصاص دماءه ويمكنه الانتقال الى حيوانات اخرى ويقتلها.

5- ذبابة تسى تسى (ذبابة النوم ) , وهي من الحشرات الضارة والمخيفة التى يكرهها كل انسان حيثُ تعيش هذه الحشرة فى الغابات بصفة عامة, وتكثر أيضاً فى مناطق عدة من قارة افريقيا وتُعتبر هذه الذبابة ضارة جدا للانسان , حيث انها تصيب الشخص الذى لدغته عادةً بالنوم المتواصل والكثيف اي أنَّ وظائفه الحيوية تتأثر تاثير سلبى وبشكل بالغ الضرر .

6- برغوث الرمل هو من أسماء الحشرات المعلومة لدى سكان المناظق الصحراوية والرملية, حيث ان أنَّ هذا البرغوث يعيش في الرمل كما ويهاجم أقدام الانسان ويتلذذ بامتصاص الدماء مما قد يُسبب الم شديد عند الأشخاص الذين لدغهم برغوث الرمل.

7- النمل الزغبي , وهو من أسماء الحشرات التى تعيش عادةً في الغابات, كما وتتميز بوجود زغب (شعر ضعيف ) على جسدها , كما وتعيش هذه الحشرة في مجموعات وأسراب كبيرة ايضا وتتغذى على النباتات عامةً وغيرها مما تجده فى بيئتها.

اسئلة متعلقة

0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة 423 مشاهدات