0 معجب 0 شخص غير معجب
100 مشاهدات
في تصنيف معلومات عامة بواسطة مجهول

طريقة عمل اللبن الرايب

معلومات عامة

ما هوا اللبن الرايب 

 نقدماليوم لكم بعض طرق عمل اللبن الرائب

الحليب مشتق من الحليب ، ويمكن تحضيره باستخدام حليب البقر أو الأغنام ، ولكل منها فوائد عديدة لجسم الإنسان. يحتوي على فيتامينات مثل فيتامين C و B6 والمعادن والألياف الغذائية والبروتين وبكتيريا حمض اللاكتيك وحامض النيكوتينيك وحمض الفوليك والمنغنيز والصوديوم. والبوتاسيوم والمغنيسيوم. تساعد البكتيريا النشطة فيه على حماية الجهاز الهضمي من عسر الهضم وحماية القولون من المشاكل نتيجة تكسير السموم التي تسبب الالتهاب ، وهي مفيدة في تزويد الجسم بالطاقة اللازمة للقيام بالأعمال وممارسة الرياضة بشكل طبيعي . وقد أظهرت الدراسات أن هذه البكتيريا تساعد على زيادة كفاءة جهاز المناعة وتقليل مستوى الكوليسترول الضار في الدم ، الذي يحمي الجسم من أمراض القلب والأوعية الدموية. لذلك ، يوصى بإعطاء اللبن الحامض للرضع بشكل كبير واستخدامه لوقف الإسهال الذي قد يؤثر على الطفل. يوفر الخثارة للجسم فيتامين د والكالسيوم ، كما أنه يمنع الشعور بالعطش ، مما يجعله مفيدًا في أوقات الصيام ، ويخفف المعدة من الانتفاخ والحموضة ، ويقلل من الوزن ، خاصة إذا تم أخذ كوب منه قبل سرير بملعقة من الليمون ، يحتوي على أكثر من 4001 نوع من الأحماض الدهنية التي تحمي الجسم من السرطان وتنشط الدورة الدموية ، وتعزز الرائب عملية التمثيل الغذائي التي تحرق الدهون ولا تسمح لها بالتراكم.

1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة مجهول
 
أفضل إجابة

طريقة عمل اللبن الرايب

الاجابة هي

طريقة صنع اللبن الرايب 

نقدم اليوم عبر موقعنا كيفية صنع اللبن الرايب 

 كيلوغرام من الحليب الطازج. كوب من اللبن الرائب أو اللبن. ملعقة صغيرة من الملح. طريقة التحضير أخرج الحليب من الحرارة الهادئة واتركه يسخن ، ثم أضف إليه كوبًا من الحليب والملح ، واخلطه جيدًا ثم أزله من الحرارة. غطي الوعاء بمنشفة نظيفة وضعه في مكان دافئ لمدة ست ساعات. ضعي الزبادي الذي حصلت عليه في الخلاط للحصول على مزيج دسم. طريقة أخرى لصنع الزبادي هي وضع الحليب السائل في وعاء عميق للطهي ورفعه على نار متوسطة ، واستمر في تحريكه من وقت لآخر حتى لا يحترق ، اتركه على النار حتى يغلي ، ثم ضعه على النار وضعه جانباً ليبرد قليلاً ، ويمكنك اختبار الحرارة عن طريق إدخال إصبعك عليه إذا لم يحدث ذلك يمكنك الاستمرار في الحفاظ عليه إلى الدرجة الصحيحة. أضيفي علبة الزبادي وقليل من الملح واخلطيها جيدًا ، ثم لفي الوعاء جيدًا وضعيه في مكان دافئ لمدة ست ساعات أو ليلة كاملة. يمكنك استبدال الحليب الطازج بالحليب المجفف المذاب جيدًا بالماء الذي يباع في السوق.

تحضير الرايب فقط 

ربع كوب لبن. ستة أكواب من الحليب كامل الدسم. طريقة التحضير نضع الحليب في طبق كبير ونضعه على درجة حرارة 82 درجة مئوية حتى يسخن. خفف الحرارة تحت الحليب إلى 43 درجة مئوية. قلبي اللبن في كوب من الماء الدافئ. أضف خليط الزبادي إلى الحليب وغطيه بهدوء. ضعي الحليب في الفرن غير المدفأ مع العمل الدائم في حمام الماء الدافئ عند درجة حرارة 43 درجة مئوية حتى يتخمر ويصبح الحليب سميكًا ويصبح مثل قوام اللبن واتركيه لمدة ست ساعات. ضعي الحليب في القدر وأغلقه جيدًا وضعيه في الثلاجة لمدة سبعة أيام. للحصول على خليط أكثر سمكًا ، ثم ضعي مصفاة مبطنة بقطعة من القماش تستخدم لصنع الجبن أو فلتر القهوة وتعليقه على القدر. اسكب الحليب في المصفاة والفلتر المحضرين ، ثم ضعه في الثلاجة ليصبح سميكًا لمدة يوم أو يومين ، والسائل المتكون في قاع الطبق هو مصل اللبن الحامض.

طريقة عمل اللبن الرائب بالبسكويت 

المكونات ثلاثة أرباع كوب من الزبدة المبردة. ملعقة كبيرة من كل من: كريم الترتار والملح الخشن. كوبان من اللبن الرائب وكميات أخرى - حسب الرغبة. ملعقة صغيرة من صودا الخبز. ملعقتان كبيرتان من الزبدة المذابة لشحوم وجه الكعكة. خمسة أكواب من الدقيق المنخل متعدد الأغراض. طريقة تحضير المزيج: صودا الخبز والملح والدقيق وقشدة التارتار في وعاء معًا. أضيفي الزبدة كقطعة كبيرة وغطي الخليط بالدقيق. افركي الزبدة باليد بسرعة حتى تصبح نصف كمية الزبدة متجانسة تقريبًا مع المكونات. أضف الخثارة كدفعة واحدة. قلبي الخليط حتى تتشكل كتلة عجين لزجة ومتجانسة. ننقل العجينة إلى سطح مملوء بكمية من الدقيق. اعجن العجين بهدوء حتى تتشكل كرة عجين متماسكة. افرد العجينة حتى تصبح رقيقة. نقطع العجينة إلى قطع مستديرة ونضعها في صينية خبز مغطاة بورق الزبدة. تُخبز العجينة حتى يصبح السطح ذهبي اللون ، ويصبح البسكويت مقرمشاً لمدة 15 دقيقة في الفرن عند درجة حرارة مائتي درجة مئوية. أخرج البسكويت من الفرن ، وادهنه بالزبدة المذابة ، ثم قدمها ساخنة.

فوائد اللبن الرايب

يحتوي الحليب على العديد من المعادن والفيتامينات التي يحتاجها جسمك ليظل قويًا ، وهو مكمل غذائي طبيعي يمكن أن يساعد في الحفاظ على الصحة والتأكد من حصولك على جميع العناصر الغذائية ، فهو ليس فقط مصدرًا غنيًا بالكالسيوم والبروتين ، ولكنه يحتوي أيضًا على مغذيات أخرى مثل الحديد والبوتاسيوم والفوسفور والصوديوم والزنك بالإضافة إلى الفيتامينات أ ، د ، هـ ، ب.

يقلل من حرارة الجسم

يتميز الحليب بتأثير تبريد الجسم بأكمله ، وخاصة الجهاز الهضمي ، فهو يساعد على تحسين عملية الهضم وتهدئة بطانة المعدة بعد تناول الأطعمة الحارة.

يحسن صحة الجهاز الهضمي

إذا كنت تعاني من متلازمة القولون العصبي ، فقد يساعدك اللبن الرائب بطرق أكثر مما تدرك ، لأنه يحتوي على خصائص مضادة للميكروبات تساعد على التغلب على الإسهال الناجم عن المعدة بسبب البكتيريا ، حتى أنه يساعدك على غسل الأطعمة الدهنية ، ويمكن شربه للمساعدة في حالات مثل عدم تحمل اللاكتوز وسرطان القولون والتهابات المعدة.

اسئلة متعلقة

0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة 858 مشاهدات
...