0 معجب 0 شخص غير معجب
80 مشاهدات
في تصنيف معلومات عامة بواسطة مجهول

طريقة الاغتسال من الدورة

معلومات عامة

طريقة الاغتسال من الدورة، الاغتسال بعد الدورة للنساء مهمة جدا لانها تطهرها وبعد ذلك يمكنها الصلاة والعبادة، دون ذلك لا يمكنها، ويجب اتباع طريقة الاغتسال الصحيحة للطهارة، ونظرا لتردد هذا السؤال عبر الانترنت بشكل متكرر قررنا ان نوضح لكم طريقة الاغتسال من الدورة.

1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة مجهول
 
أفضل إجابة

طريقة الاغتسال من الدورة

الاجابة هي

ما هي الطهارة

النقاء ، أي النقاء ، هو عكس الشوائب ويمكن تعريفه في اللغة على أنه غسل ​​أعضاء معينة بالماء لتنقيتها إلى حد معين ، ولكن من الناحية القانونية هو تحلل الحدث وارتفاع الخبث ، وقسم العلماء الحدث إلى جزأين ؛ الأول هو حدث بسيط حيث لا يتطلب سوى تنظيف الريح أو البراز ، والجزء الثاني. أكبر حدث وضروري أن تغتسل مثل الحيض والنجاسة ، والحدث معنوي يملأ الجسد ويمنع صاحبه من أداء الصلاة وما شابه. أما الخبث فهو من النجاسة الطبيعية التي تؤثر على الجسم أو الملابس أو الدم مثل البول أو الحيض ، وما إلى ذلك.

اهمية الطهارة من الدورة

الغسل له فائدة كبيرة لأنه حسب أمر الله سبحانه وتعالى ، ويحتفل بعبادته له ، لأنه يشمل العديد من العبادات الأخرى ، مثل الصلاة ، وتجديد المسجد ، وزيارة الكعبة ، وتلاوة القرآن الكريم ، والأنشطة. والحيوية ، ويبتعد عن الجسم الكسول والخمول. والدفء ، الذي هو سبب السلامة من الإصابة من المرض ، وتطهير الجسم من العرق والأوساخ ، ورائحة العطور والغسيل ، جزءان ؛ الغسل مفرط وواجب ، والغسيل أمر مرغوب فيه ، والغسيل الجزئي يقصد به تطهير نفسه من حدث كبير ، سواء كان الحيض أو بعد الولادة أو بسبب الجنب ، ثم عن طريق صب الماء مرة واحدة في جميع أنحاء الجسم بالماء ، فالس نشاك.

طريقة الاغتسال من الدورة

ينوي مسلم تطهير قلبه من الحدث. يدعو الله "بسم الله الرحمن الرحيم". اغسل يديك ثلاث مرات. اغسل وإزالة الشوائب. اغسل يديك بالصابون واغسلهما بعد إزالة الشوائب. اغتسل بالوضوء الكامل ، مثل الوضوء في الصلاة ، ويمكن أن تؤخر غسل الساق حتى تنتهي من الغسل. يفيض الماء رأسه ثلاث مرات ، ويدلك رأسه حتى يصل الماء إلى الشعر عند الجذر. يفيض الماء جسده بالكامل ، بدءاً من الشق الأيمن ثم ينتقل إلى الجانب الأيسر من جسده. يتم تدليك الجسم باليدين أثناء الغسيل للتأكد من أن الماء يصل إلى جميع المناطق ، خاصة في الأماكن التي يصعب فيها الوصول إلى الماء مباشرة ، وهي: السرة ، الإبطين السفليين ، باطن الركبتين ، أصابع القدم ، داخل الأذنين وغيرها.

اسئلة متعلقة

0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة 854 مشاهدات
...