0 معجب 0 شخص غير معجب
124 مشاهدات
في تصنيف معلومات عامة بواسطة مجهول

لماذا لقبت اسماء بذات النطاقين

لماذا لقبت اسماء بذات النطاقين، تعد اسماء بنت أبي بكر من اول الاشخاص الداخلين في الاسلام، وهي ابنة الصحابي أبي بكر الصديق وأخت عائشة زوجة رسول الله صلى الله عليه وسلم، كان اكبر من عائشة ببضع عشر سنة، ولها الكثير من المواقف المشرفة والعظيمة مع رسول الله، نوضح لكم زوارنا ومتابعينا عبر لاين للحلول من خلال السطور القليلة التالية سبب تمسيتها بذات النطاقين.

1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة مجهول
 
أفضل إجابة

لماذا لقبت اسماء بذات النطاقين

الاجابة هي 

تم استدعاء أسماء بنت أبي بكر الصديق بنفس الآيات ، لأنه عندما أراد رسول الله صلى الله عليه وسلم أن يهاجر إلى المدينة المنورة ، قمت برحلة له إلى بيت أبي بكر ، لذلك أبو قال لها بكر رضي الله عنه: قال عصام عن قربه. "قالت أسماء:" لا أستطيع أن أجد شيئًا سوى مجال عملي ". رد والدها "حاتي" ، ثم قطعت فرقتها إلى نصفين ، وصنعت واحدة للرحلة ، والأخرى للقرب.

أسماء بنت أبي بكر

هي صحابية وهي من السابقين في الإسلام ، وهي ابنة أبو بكر الصديق ، وزوجة الزبير بن العوام ،  وأخت عائشة بنت أبي بكر ، زوجة النبي محمد. ، وكانت أكبر عائشة في العاشرة من عمرها ، وهي والدة عبد الله بن الزبير التي تم بيعها لأول مرة للمهاجرين في المدينة. تم تسميتها في نفس الرتبين لأنها دمرت مداه وربطت رحلة النبي محمد وأبو بكر عندما غادروا المهاجرين إلى جاتريب ، والتي سميت فيما بعد بالمدينة المنورة.

تزوجت من الزبير بن العوام وهاجرت معه وهي حامل بعبد الله في المدينة ، وأنجبت خمسة أبناء هم: عبدالله ، عروة ، المنذر ، عاصم ، المهاجر ، وثلاث بنات: خديجة. الكبرى ، أم الحسن ، عائشة، شهدت معركة اليرموك مع ابنها وزوجها ثم طلقها الزبير. عاشت أسماء حتى خلفها ابنها السليل ، حتى قتلت ، وأصبحت عمياء وماتت في سن مائة سنة ، وهي آخر مهاجرة تموت. وقد رويت بعض الأحاديث ، ومسندها ثمانية وخمسون حديثًا ، والتوفيق بين البخاري ومسلم مع ثلاثة عشر حديثًا ، والبخاري وحده في خمسة أحاديث ، ومسلم بأربعة.

اسئلة متعلقة

0 معجب 0 شخص غير معجب
0 إجابة 70 مشاهدات
...