0 معجب 0 شخص غير معجب
86 مشاهدات
في تصنيف معلومات عامة بواسطة مجهول

هل يجوز شرب الماء وقت الاذان

هل يجوز شرب الماء وقت الاذان، في شهر رمضان يسعى كل مسلم للتعرف على المعلومات البسيطة التي من الممكن ان تفسد صيامه، وكان من الاسئلة المترددة بكثرة على محرك البحث في جوجل هو هل يجوز شرب الماء وقت الاذان، لذلك نقدم لكم عبر لاين للحلول اجابة هذا السؤال بشكل صحيح وواضح ليتمكن المسلمون معرفة جواز ذلك من عدمه، حتى يؤجر العبد على صيامه.

1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة مجهول
 
أفضل إجابة

هل يجوز شرب الماء وقت الاذان

الاجابة هي 

إذا شرب المرء أثناء صلاة الفجر ، مع العلم أن الأذان لا يتم حتى الفجر ، ثم فعل ما لا يجوز ، وفطر ، وعليه أن يفعل ذلك ، والصائم أن يتبع الفجر الذي يدخل فيه وقت الصلاة. ولكن إذا علم أن المؤذن يؤذن للصلاة قبل الوقت بقليل ، فلا حرج في الشرب والأكل أثناء الأذان ، كما أوضحنا في الفتوى المذكورة. وإن كان لا يعلم ، وشرب إيمانا منه أن الفجر لم يأت وأن المؤذن يدعو للصلاة قبل حلول الوقت ، فإن صيامه صحيح ، ولا شيء فيه ، كما قال الشيخ ابن عثيمين - الله. رحمه الله - قال في الفتاوى ، في تفتح الأبواب ، وفي جلسات رمضان.

قال: إذا أكل الإنسان وشربه ، ظن أن الفجر لم يقم ، ثم اتضح أنه قادم ، فلا يلزمه ، ولكن صيامه صحيح لأنه لم يكن يعلم أن طلوع الفجر. حتى لو كانت اللدغة في الفم ، كان عليه أن ينطق بها ، أو إذا كان الماء في الفم ، كان عليه أن يهزها ، ولا يجوز ابتلاعها بعد أن علمت بزوغ الفجر. وإذا كانت هناك حاجة للقضاء ، إذا كان من الممكن معرفة عدد أيامه ، فلا مشكلة.

اسئلة متعلقة

...