1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (286ألف نقاط)
 
أفضل إجابة

كم مرة يجب ترطيب الجسم

كم مرة تحتاجين ترطيب يديك في اليوم؟

أحياناً أشعر بالرفق على بشرة يدي. قد يبدو هذا مضحكاً، ولكن تخيلي معي عدد المرات التي تستخدمين فيها يديك، ثم تضطرين لغسلها. فهو عدد لا يحصى بالتأكيد. خاصة في هذه الأيام، التي أصبحنا نغسل فيها أيدينا باستمرار خوفاً من الإصابة بالفيروسات وفي كل مرة يظل الصابون والماء عليها لمدة ٢٠ ثانية وهو الوقت الذي حددته منظمة الصحة العالمية، كمدة زمنية فعالة للقضاء على الفيروسات والبكتيريا العالقة في اليد. هل تتخيلين قدر الجفاف الذي تتعرض له بشرة اليدين؟ ففي كل مرة تفقد جزء من الزيوت الطبيعية التي تفرزها بالأساس وتجعلها ناعمة، لذا من الطبيعي أن تكون بحاجة لترطيب أيضاً بقدر عدد مرات الغسيل.

عدد مرات ترطيب الساقين والذراعين باليوم

حسناً، دعينا نتفق على شيئًا، الساقين والذراعين لا يتعرضان كثيراً للمياه، وكذلك العوامل الطبيعية القاسية مثل الهواء والأتربة. لذا يفضل ترطيبهم مرة واحدة يومياً في المساء، حتى يستطيع كلاهما الحصول على أكبر قدر ممكن من الترطيب. ولكن الأمر سيختلف كثيراً بفترات الصيف والتي يتعرض فيها جسمنا للمياه يومياً وربما أكثر من مرة خلال اليوم. وهنا عليك ترطيب الذراعين والساقين بعد كل مرة يتعرضان فيها للمياه.

ترطيب كعب القدمين

تعاني الكثير من النساء من جفاف كعب القدمين وتشققهما ويزداد الأمر سوءاً بالطبع في فصل الشتاء. فإن كنت واحدة من هؤلاء سيكون من الجيد استخدام كريمات الترطيب ٣ مرات في اليوم. أما إن كنت ترغبين في الحفاظ على نعومتهما فقط، فينصح دوماً بترطيب كعب القدمين مرتين باليوم، صباحاً ومساءاً. ولكن إن كنت تستخدمين كريم نيڤيا سوفت، يمكنك تطبيقه مرة يوميا لأن تأثيره يدوم طوال اليوم.

العدد المثالي لترطيب الوجه خلال اليوم

أعتقد أن بشرة وجهنا تنتظر مننا تقدير أكبر من ذلك الذي نمنحه لها. فإن كانت تتحدث، أنا على يقين أنها كانت ستطلبه بنفسها. فهي تتعرض دوماً لمختلف العوامل، سواء الأتربة أو الهواء البارد والساخن، فهي أول مستقبل لكل شيء وهذا بالتأكيد يؤثر عليها سلباً. وللحفاظ عليها وحمايتها من كل هذه الأشياء التي تتعرض لها في كل لحظة معنا، يجب ترطيبها جيداً مرتين باليوم صباحاً ومساءاً.

المصدر: موقع اقرأ 

اسئلة متعلقة

...