0 معجب 0 شخص غير معجب
85 مشاهدات

1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (3.5مليون نقاط)
 
أفضل إجابة

طريقة حجز موعد رخصة قيادة للنساء

الاجابة

 

  • في ظل التقدم التكنولوجي التي شهدته المملكة العربية السعودية في الوقت الحالي، والذي دخل هذا في العديد من الخدمات الإلكترونية وخاصة التي تتعلق بشرطة المرور السعودية، وذلك من أجل تسهيل الأمر على المواطنين السعوديين والوافدون إلى السعودية من الدول الأخرى.
  • حيث تتوافر بوابة الرخصة الإلكترونية والتي يتم فيها إرفاق كل المستندات الخاصة بالمتقدم لرخصة القيادة من النساء والحصول على موعد بشكل سهل.
  • وهنا تقوم المرأة السعودية بالتسجيل على موقع وزارة الداخلية من خلال الدخول على موقع ابشر، ومنها الدخول على بوابة رخصة القيادة، ثم تقوم باختيار في الخدمة التي تتعلق بالرخصة إذا كانت استبدال رخصة دولية أو إجراء اختبار قيادة لاستخراج رخصة جديدة، أو القيام بتجديد الرخصة الخاصة بك.
  • وعلى السيدة التي تتقدم بطلب الحصول على رخصة قيادة، أو ترغب في الحصول على أي خدمة من الخدمات الأخرى، أن تقوم باختيار المواعيد التي يقوم الموقع بطرحها على السيدة، والتي تكون وفقا للمواعيد المناسبة لها، وفي حالة اختيار القيادة لاستخراج الرخصة فيتم توفير محاضرات تكون عبارة عن ثماني ساعات متفرقة، مع توفير جهاز محاكاة لمدة نصف ساعة.
  • والجدير بالذكر ران فترة التدريب الخاصة بالتدريب العملي تتكون من حوالي 12 ساعة، ومنهم 11 ساعة تتم عبر الطرق السريعة داخل المدينة، وتكون الساعة الواحدة الأخيرة تكون لأداء الاختبار الخاص بالرخصة، وعند نجاح السيدة السعودية لهذا الاختبار الأخير فيتم على الفور صدور رخصة القيادة للسيدة السعودية.

اسئلة متعلقة

...