0 معجب 0 شخص غير معجب
99 مشاهدات

1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (3.5مليون نقاط)
 
أفضل إجابة

غرامات مخالفة قطع الاشارة ساهر

الاجابة

 

من أجل أن تتأكد على مدى أهمية الالتزام بقوانين إشارات المرور، قامت المملكة مؤخرًا بزيادة الغرامات على مخالفة إجراءات قطع إشارة ساهر. لتمكينك من الفهم الكامل لقيمة مخالفة إجراءات قطع إشارة ساهر والغرامات، يجب أن تعلم أنك إذا اتخذت أحد الإجراءات التالية، فقد ينطبق عليك الغرامة:

  • إذا توقفت على الرصيف أثناء حجب الضوء الأحمر، فهذا أمر غير قانوني وستكون الغرامة الاقتصادية لا تقل عن 150 ريال ولا تزيد عن 300 ريال.
  • مع ذلك إذا مررت بإشارة لونها حمراء عند إشارة مرور، فسوف تتراوح الغرامة المالية لهذه المخالفة بين 000 و 6.000 ريال سعودي.
  • يجب أن ننوه إلى أنه في حالة استخدامك لهاتفك أثناء توقفك عن انتظار تغيير الإشارة من الأحمر إلى الأخضر، سيكتشف نظام ساهر تلقائيًا أن هذا السلوك يعد انتهاكًا لاستخدام هاتفك خلال القيادة، وقيمة المخالفة المالية تتراوح من 150 إلى 300 ريال.
  • بالمثل قد يكتشف نظام ساهر الراكب الأمامي ويسجل انتهاك حزام الأمان عند عدم ارتداء الحزام.
  • في كثير من الحالات قد يشير نظام ساهر دورانك جهة اليمين إلى أنه مخالفة حتى إذا لم يتم قطع الإشارة، مما قد يؤدي إلى غرامة تصل إلى 3000 ريال سعودي إذا فشلت في الدفع في غضون شهر واحد بعد إصدار الإشارة ستصل قيمة المبلغ إلى 6000 ريال.

في تلك الحالة إذا كنت ترغب في القيادة إلى اليمين، من الممكن تجنب مثل هذه الانتهاكات عن طريق الانتظار بضع ثوانٍ قبل القيادة للتأكد من توقف السيارة في اتجاه السير، ويجب عليك أيضًا التأكد من أن الإطارات الأمامية لا تعبر المسار الأيمن، حتى لا ترسل إشارات ساهر لتتداخل معك.

اسئلة متعلقة

...