1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة مجهول
 
أفضل إجابة

كيف يتم التحول من الإدارة اليدوية الى الإدارة الالكترونية

عند تطبيق مفهوم الادارة الالكترونية من الممكن الحصول على نتائج قوية بسرعة، ولكن هذا يتطلب اتخاذ إجراءات على عدد من الأصعدة، والتشجيع على تحقيق الأهداف المحددة وذلك من خلال أخذ هذه الإجراءات بعين الاعتبار:

  • وضع الخدمة المُقدمة محل اهتمام: وهذا يعني أنه ينبغي أن تكون أداة الإدارة الإلكترونية سهلة الاستخدام، وينبغي تحسين واجهتها وتبسيط الإجراءات المقابلة.
  • تشجيع استخدام الإدارات العامة للخدمات الرقمية: يجب الاقتداء بقصص النجاح في القطاع الخاص، وخاصة المؤسسات المالية، التي حولت الكثير من عملياتها إلى عمليات رقمية تلقائية.
  • التركيز على عمليات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بكفاءة في الإدارات: تُظهر تجارب المؤسسات العامة والخاصة الأخرى أنه لا يزال هناك طريق طويل يتعين قطعه عندما يتعلق الأمر بتحسين إدارة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات داخل الإدارات لزيادة كفاءتها.
  • التركيز على تنفيذ تكنولوجيات المعلومات والاتصالات في الخدمات العامة الأساسية: يمكن لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات أن تلعب دوراً هاماً في تحسين الخدمات والإجراءات الأساسية مثل العدالة، والرعاية الصحية، والخدمات الاجتماعية، والتعليم، وإدارة الإيرادات، إلخ.
  • وضع هذه الاعتبارات عند التحول الالكتروني:
  1. نقل المعاملات الورقية إلى معاملات الكترونية من خلال برامج متخصصة.
  2. تدريب الأيدي العاملة على استخدام تكنولوجيا المعلومات.
  3. إنشاء لبنات تكنولوجية داخل المؤسسات مهمتها متابعة التقحول التكنولوجي وتقديم الدعم.
  4. بناء بنية تحتية تكنولوجية للمؤسسة.

اسئلة متعلقة

...