0 معجب 0 شخص غير معجب
108 مشاهدات

1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (3.5مليون نقاط)
 
أفضل إجابة

أسباب رسوب المركبة أثناء الفحص

الاجابة

  • التظليل: هو أحد أهم أسباب رسوب المركبة في الفحص، وفي معظم الحالات يشعر بعض الأشخاص الذين يفحصون السيارة بأنفسهم بالقلق حيال ذلك، ولكن في بعض الأحيان لا يسمح الأشخاص الذين يفحصون السيارة بالتظليل، وهذا هو سبب رسوب السيارة.
  • الكسور أو الخدوش على الزجاج الأمامي: وجود كسور أو خدوش يراها الأشخاص الذين يتفقدون سيارة، حتى لو كانت هذه الكسور أو الخدوش صغيرة، فسيكون هذا سببًا واضحًا لرسوب السيارة في الفحوصات المنتظمة.
  • في حالة تلف الماسحة الأمامية، أو جفافها ولا تعمل، أو تلف الماسحة فإنها لا تساعد في تنظيف منطقة الزجاج الأمامي بشكل صحيح، وكل ذلك سيبقي الأفراد الذين يفحصون السيارة بالرسوب أثناء الفحص، لذلك يجب توخي الحذر تأكد من أن الماسحة الأمامية في حالة جيدة قبل الفحص.
  • لحام الشاص هو عندما يعتقد الشخص الذي يفحص السيارة أن الشاص أو اللحامات الخاصة بها معرضة للكسر أو الخدوش، وهذا أحد أسباب رسوب المركبة أثناء عملية الفحص الدورية، لذلك يجب أن يكون الهيكل سليمًا تمامًا وليس له سابق آثار اللحام.
  • زيادة محتوى الكربون في الشكمان وظهور كمية كبيرة من الدخان من الأسباب التي تعمل على رسوب المركبة أثناء عملية الفحص الدورية، لذلك يجب عليك فحص المركبة من منطقة الشكمان.
  • في حالة تلف أحد الأجزاء مثل الذراع، أو في حالة تلف البطن أو المقص، أو أحد أجزاء المركبات تالفة، فإنه أثناء الفحص سيؤدي هذا التلف إلى رسوب المركبة، لذلك يجب أن تكون المركبة في حالة سليمة.
  • خدوش وصدمات بالبودي، بالأخص في حالة وجود صدمات شديدة أو ظاهرة على المركبة أثناء عمليات الفحص المنتظمة، وفي هذه الحالة سيؤدي ذلك إلى رسوب السيارة، إذا لم تكن الخدوش ظاهرة أو ليس من السهل رؤيتها، يمكن للسيارة أن تنجح.
  • تهريب الشكمان لأن هذا يكفي لرسوب المركبة أثناء عملية الفحص، لذلك يجب الانتباه إلى ذلك ومحاولة حل المشكلة قبل عملية الفحص حتى لا تتعرض المركبة للرسوب.
  • مرآة الرؤية الخلفية مفقودة أو تالفة، أو توجد خدوش على زجاج مرآة الرؤية الخلفية، في هذه الحالة قد لا تجتاز المركبة الفحص، لذلك يجب الحرص على وجود مرآة الرؤية الخلفية قبل عمليات الفحص الدورية لتجنب التسبب في رسوب المركبة بسبب هذا العطل.

نظرًا لأن الضرر الذي يلحق بالمصابيح الأمامية أو المصابيح الخلفية للسيارة يعتبر شرطًا لنجاح السيارة أو فشلها، قبل عملية الفحص حتى لو كانت الأضواء ضعيفة، يجب على المرء الانتباه إلى سلامة المصابيح الأمامية والخلفية والمصابيح الخاصة بهم

اسئلة متعلقة

0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة 77 مشاهدات
سُئل أكتوبر 19، 2022 في تصنيف تعليم بواسطة Alaa Yousef (474ألف نقاط)
...