1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (286ألف نقاط)
 
أفضل إجابة

علاج السيلوليت بالزيوت

  • زيت الجريب فروت: يستخدم زيت الجريب فروت ، الذي يأتي من قشرة الجريب فروت الغنية بالمغذيات، منذ قرون للمساعدة في تجنّب زيادة الوزن، والرغبة الشديدة في تناول السكر والقضاء على الالتهابات. يمكن لزيت الجريب فروت أن يقلّل من التكاثر الدهني، كما يعد معززًا للمزاج الطبيعي أيضًا.

  • زيت خشب الأرز: يعد زيت خشب الأرز الأساسي الذي يتم استخراجه من القطع الخشبية لشجرة الأرز من الزيوت العطرية الأساسية التي تتميّز بخصائصها المدرّة للبول، والمضادة للالتهابات والتي تساعد على التقليل من السيلوليت في الجسم.

  • زيت الليمون: ليس فقط هذا الزيت العطري ذو رائحة تشبه الحمضيات تستخدم لطرد الحشرات، ولكن أيضاً للتقليل من حدّة التوتر ولاراحة العضلات ، ولكن بفضل خصائصه المعززة للدورة ، قد يساعد زيت الليمون أيضًا في تحسين مظهر السيلوليت. يمكنك خلط زيت الليمون مع زيت ناقل وتطبيقه موضعياً. يمكنك أيضًا استخدام الليمون النقي داخليًا عن طريق إضافة قطرة أو شرابين إلى مشروباتك المفضلة.

  • زيت الروزماري: يتميّز زيت روزماري الأساسي بقدرته على تعزيز نمو الشعر، كما أنه يساعد في علاج السيلوليت. إذا كنت تحب روائح خشبية دائمة الخضرة ، فإن إكليل الجبل هو خيار رائع. أظهرت دراسة نشرت في عام 2017 أن زيت روزماري الأساسي قد لا يحرق الدهون في حد ذاته، ولكن يبدو أنه يقلّل من تراكم الدهون الخلوية ويعزز دوران الأوعية الدقيقة. بشكل عام ، خلص الباحثون إلى أن زيت إكليل الجبل قد يقضي على السيلوليت في الجسم.

  • زيت اللافندر: يتمتع زيت اللافندر بشعبية كبيرة استنادًا إلى رائحة المهدّئة. بالإضافة إلى أنه يحتوي على قائمة طويلة من الاستخدامات بما في ذلك العلاج الطبيعي للحروق والإجهاد والصداع وآلام العضلات وتعزيز الجهاز المناعي. إنه أيضًا الاختيار الأمثل لمشاكل البشرة وتعزيز نمو الخلايا الجديد مما يجعله خيارًا للتخلّص من السيلوليت.

  • زيت الماندرين: يستخدم زيت الماندرين من خارجياً وداخلياً كعلاج طبيعي للسيلوليت، كما أن رائحة الحمضيات الحلوة لها آثار مزاجية تساعد على الاسترخاء وبالتالي يمكن أن يكون مفيدًا للأرق أيضًا.

  • زيت السرو: يوصف زيت السرو لقدرته على تحفيز الدورة الدموية عن طريق زيادة تدفق الدم ، مما يجعله خيارًا رائعًا للسيلوليت وكذلك الدوالي. يستخدم زيت السرو أيضًا طبيًا لخصائصه المطهرة والمضادةللتشنجات والمضادة للجراثيم والمحفزة والمضادة للروماتيزم. يحتوي هذا الزيت على رائحة ذكية وحيوية ، وهي مزيج من الأخشاب الخشبية والخضرة.

المصدر: موقع اقرأ

اسئلة متعلقة