0 معجب 0 شخص غير معجب
112 مشاهدات

1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (3.5مليون نقاط)
مختارة بواسطة
 
أفضل إجابة

المديرية العامة لحرس الحدود

الاجابة

إن المديرية العامة لحرس الحدود يمكن تعريفها بعدة طرق، فهي من أهم المديريات التي تجذب الصحافة والإعلام من أجل معرفة إن كان هناك أية أخبار جديدة وحصرية حول حدود البلاد.

وتقوم إدارة حرس الحدود بتولي المديرية العامة ويطلق عليها المديرية العامة لحرس الحدود وهي المديرية المسئولة عن قوات الأمن الداخلي بالبلاد والتي بدورها تقوم بالحفاظ على استقرار وأمن حدود البلاد بالإضافة إلى مكافحة التهريب ومكافحة التسلل على حدود البلاد سواء إن كانت تلك الحدود بحرية أو برية أو حتى المياه الإقليمية للبلاد وذلك يكون وفقًا لأنظمة مرعية وتكون متعلقة بوزارة الداخلية المتواجدة في البلاد.

ويتكون هيكل حرس الحدود من عدة أقسام فهو عبارة عن المديرية العامة لحرس الحدود بجانب 8 قيادات لمناطق تحتوي على قطاعات ومراكز ووحدات ويتم تحديدها عن طريق المديرية العامة.

يقوم المدير العام لمديرية حرس الحدود بتولي كل ما هو متعلق بالسلاح من مهام، بجانب قيامه بتنظيم القيادات الموجودة والإدارات التابعة له، كما يقوم بتحديد المهام والواجبات والقواعد الخاصة بالعمل لكل واحدة منهم على حدة ولكل واحدة منهم تعليمات وأوامر يقوم المدير العام لحرس الحدود بإصدارها مع حرصه على مراعاة الأنظمة القائم عليها وفقًا للأحكام الصادرة عبر اللائحة التنفيذية لحرس الحدود.

ولكل محافظة حرس حدود خاص بها في أي دولة أو بلد بشكل عام، ولكن لا يوجد عدد محدد لقيادات حرس الحدود في البلاد، حيث تختلف من بلد لأخر.

اسئلة متعلقة

...