0 معجب 0 شخص غير معجب
124 مشاهدات

1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة مجهول
عُدل بواسطة مجهول
 
أفضل إجابة

من هي أقوى الدول في العالم 2020

تاليًا قائمة تستعرض أقوى دول العالم 2020 من حيث القوة العسكرية والسياسية، وتتمثل بالدول [1]:


 
الولايات المتحدة الأمريكية: تتصدر الولايات المتحدة المرتبة الأولى لتكون أقوى دولة عالميًا، وتصنف بأنها القوة الأكثر هيمنة اقتصاديًا وعسكريًا، أما الأثر الثقافي فقد تجلى وبرز في مختلف أرجاء العالم من خلال الموسيقى والتلفزيون والأفلام.
روسيا: تركت روسيا أثرًا عميقًا بفضل اعتبارها الدولة الأكبر عالميًا من حيث المساحة، حيث تقدر بضعفِ مساحةِ كندا، وتستوحذ مساحتها على أوروبا الشرقية والمناطق الشمالية الآسيوية، وما يميزها أيضًا ارتباطها مع 10 دول بحدودٍ برية، وأيضًا ترتبط بحدود بحرية مع الولايات المتحدة ودولة اليابان.
جمهورية الصين الشعبية: حافظت جمهورية الصين على موقعها ضمن أقوى دولة عالميًا في المرتبة الثالثة كما في العام الماضي، وتعتبر الدولة الأكثر اكتظاظًا عالميًا من حيث السكان، بالإضافة إلى أنها موطن الحضارات الأقدم في التاريخ.
ألمانيا: من أقوى الدول  عالميًا من حيث الاقتصاد؛ إذ تتربع على قائمة الدول العظمى اقتصاديًا، كما تتصدر قائمة الدول الأكثر سكانًا في الاتحاد الأوروبي.
المملكة المتحدة: تعتبر المملكة المتحدة أيضًا ضمن اقوى الدول في عام 2020  ثقافيًا وسياسيًا واقتصاديًا بالإضافة إلى الجانب العلمي، وتصنف ضمن قائمة الدول المتقدمة جدًا.

اسئلة متعلقة

...