0 معجب 0 شخص غير معجب
93 مشاهدات
في تصنيف الأمومة والطفل بواسطة مجهول
عُدل بواسطة مجهول

ما هي الأمراض المنقولة جنسياً وما هي المشاكل التي تواجه المرأة أثناء الحمل؟

1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة مجهول
عُدل بواسطة مجهول
 
أفضل إجابة

ما هي الأمراض المنقولة جنسياً وما هي المشاكل التي تواجه المرأة أثناء الحمل؟

الاجابة: وجود مرض ينتقل عن طريق الجنس أو عدوى تنتقل عن طريق الاتصال الجنسي أثناء فترة الحمل إلى زيادة مخاطر الاجهاض, الولادة المبكرة, الاملاص, وغير ذلك من مضاعفات الأم والجنين. وأيضاً من الممكن أن تنتقل هذه العدوى إلى الجنين في الرحم أو أثناء المخاض أو حتى أثناء الرضاعة، يختلف الخطر حسب نوع العدوى.

هناك العديد من الأمراض المنقولة جنسياً منها:

  • فيروس نقص المناعة البشرية وهذا الفيروس يؤدي إلى الاجهاض والاملاص ومن الممكن أن ينتقل من الأم إلى الجنين، ولكن هناك أدوية ذات فعالية عالية تمنع انتقال هذا الفيروس من الأم إلى الجنين وتحسن نتائج الحمل.

  • التهاب الكبد الفيروسي: خطر الاصابة بهذا الفيروس يختلف حسب نوع التهاب الكبد، من الممكن أن تصاب الأجنة بالعدوى في الرحم أو أثناء المخاض ولكن لا تزيد السلالات الفيروسية خطر الاصابة بالاجهاض.

  • الهربس:  هو عدوى شائعة جداً وقد يؤدي الهربس التناسلي إلى خطر الاجهاض ،ومن الممكن أن يصاب الأطفال بالهربس إذا أصيبت الأم بالعدوى أثناء الحمل.

  • التهاب المهبل البكتيري: هو عدوة في المهبل ناتجة عن فرط نمو أمواع معينة من البكتيريا، وهذا مرتبط بالنشاط الجنسي خاصة إذا كلن للمرأة عدة شركاء.

  • السيلان: يزيد السيلان من خطر الاصابة بمرض التهاب الحوض وهذا يؤدي إلى تلف قناتي فالوب ما يؤدي إلى مشاكل الخصوبة والحمل خارج الرحم.

  • الكلاميديا: هي أكثر أنواع البكتيريا شيوعاً التي تنتقل عن طريق الاتصال الجنسي والتي تظهر دون أعراض مثل السيلان. ترتبط الكلاميديا بمضاعفات الحمل بما في ذلك الولادة المبكرة، انخفاض الوزن عند الولادة, و تمزق الأغشية المبكر. ومن الممكن أن يتعرض الأطفال للبكتيريا أثناء الولادة ويصابون بعدوى في الرئة والعين

اسئلة متعلقة

...