1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (3.5مليون نقاط)
 
أفضل إجابة

مجلس الإدارة التابع لهذه المؤسسة العامة للرعاية السكنية

الاجابة

إن مجلس الإدارة هو الذي يقوم بعملية تشكيل العديد من القرارات الخاصة بالوزارة وأن يكون الرئيس الخاص بهذا المجلس هو الوزير وبعض من المديرين التنفيذيين ومدير عام المؤسسة وبعض من الأعضاء التي لا تقل الدرجة الخاصة بهم عن وكيل وزارة مساعد، حيث أنهم يقومون بتمثيل العديد من الجهات المختصة التي يكون لها علاقة كبيرة جدا بالسكان وأن هناك الكثير من الخبرة والاختصاص بعملية الإدارة وأن من ضمن الأهداف الخاصة به خطة التنمية التي تقدمها لنا الدولة والتي تتواجد من خلال هذه المؤسسة هي ما يلي :-

القيام بوضع الكثير من السياسات والخطط السكانية الطويلة المتوسطة والصغيرة من حيث المدى وذلك في ضوء عملية النمو السكاني والقدرة على متابعة كافة التنفيذيات التي نقوم بها والعمل على تطويرها وتقييمها حتى نستطيع أن نحقق أهداف المؤسسة .

القدرة على اقتراح بعض من القوانين التي تؤدي الى تحقيق الأهداف الخاصة بالمؤسسة وتؤدي إلى إبداء الرأي في الأشياء التي تقترح من خلال هذا الشأن .

أن يكون لدينا قدرة على إنشاء بعض من الوحدات السكنية التي تتواجد في المناطق المختصة بغرض الرعاية السكنية .

اقتراح مشروع الميزانية وأيضا الحساب الختامي حتى يتم تقديمهم بعد ذلك للجهات المختصة .

أن يكون هناك موافقة على الأعمال السنوية من خلال التقرير السنوي.

أن نقوم بوضع مجموعة من اللوائح والقرارات التي توفر للزملاء عملية تنظيم الشؤون الإدارية و المالية و يتضمن هذه الشؤون بعض من اللوائح اللازم لأعمال المقاولات والاستثمار والتعاقد التوريد على كافة المشروعات والأعمال المتناقضات والمزايدات والاتفاقيات الاستشارية ايضا .

أن نقوم بوضع بعض من الأحكام والقواعد الخاصة بهذه المؤسسة حتى تعمل على تنظيمها وتنظيم كافة الشؤون الخاصة بها وأن يتم توفير الصلاحيات المكررة بالشكل الدائم والمميز حتى لا يوجد اي من الديون الخاصة بهذه الخدمة الوطنية بعد ذلك .

اعتماد السياسات ونظم والعديد من النماذج التنفيذية لهذه الهيئة الحكومية الهيكلية.

أن نقوم بوضع مجموعة من الضوابط والشروط التي نهتم بها في عملية الاستثمار والتي تضمن لنا إزالة كافة المعوقات التي تؤدي الى تنفيذ المشاريع الخاصة بالقطاع الخاص بشكل سهل وسريع .

يمكننا وضع بعض من الضوابط والمعايير الخاصة من المواصفات القياسية والفنية المناطق والأحياء والمباني والضواحي عن طريق جميع المشاريع الاستثمارية التي يكون من أمثلتها المشاريع الخدمية التجارية والصناعية والحرفية.

اسئلة متعلقة

...