1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (278ألف نقاط)
 
أفضل إجابة

ما دور الأهل في التعلم عن بعد

  • المتابعة المستمرة لانتظام الطالب في الدراسة، والحرص على التأكد من قيامه بالمهام المطلوبة على الوجه الأتم، ومحاولة مساعدته فيما يتعثر فيه خلال الاستذكار.
  •  أن يقوم الوالدان بإبعاد وسائل التشتيت عن الطالب خلال أوقات الدراسة، فمن الأفضل أن يتم تخصيص جهاز كمبيوتر أو لاب توب مخصص للدراسة، لا يوجد عليه أي من الألعاب، والتحكم في استخدامهم للإنترنت، من خلال بعض الوسائل كمنع الدخول إلى مواقع معينة، وذلك لأنه على الرغم من أن الطلاب في المراحل الدراسية المختلفة يستخدمون الإنترنت بصورة كبيرة، إلا أنهم سرعان ما سيشعرون بالضجر والملل إن كان استخدامه بهدف الدراسة، وبالتالي يجب على الآباء أن يقوموا بتحديد استخدامهم للإنترنت، حتى تحصل النتيجة المرجوة من التعليم عن بُعد.
  • تشجيع الطلاب على المذاكرة والترفيه، من خلال عقد البرامج والأنشطة الترفيهية المحببة للطلاب، في حال قيامهم بإنجاز مهامهم اليومية بشكل جيد.
  • متابعة المهارات التي يمتلكها الطالب، والتعرف على الهوايات الخاصة به، والعمل على تنميتها، من خلال الدورات الإلكترونية، أو الأنشطة التفاعلية التي تساعده على محبة التعلم عن بُعد، وبالتالي يجد حافزًا للاستمرار في دراسة المقررات الدراسية دون ضجر وملل.
  • أن يقوم الوالدان بالبحث عن وإيجاد الأنشطة المتعلقة بالمقررات الدراسية التي يقوم بدراستها خلال ساعات الدراسة، وتحفيزه على القيام بتلك الأنشطة من أجل زيادة تحصيله الدراسي، وقدرته على ربط النظريات العلمية التي يدرسها بالواقع العملي الذي يعيش فيه.

بالإضافة إلى بعض المهام اليومية التي تختلف من أسرة لأخرى بحسب نمط الحياة المعتاد لديهم، والتي تساعد على تحفيز الطلاب وتشجيعهم على المذاكرة والتحصيل، فكل أسرة تعرف اهتمامات طفلها، وهواياته، فتقوم بربط هذه الهوايات بالعملية التعليمية، من أجل الوصول لأكبر قدر من التحصيل.

اسئلة متعلقة

...