0 معجب 0 شخص غير معجب
130 مشاهدات

1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة مجهول
 
أفضل إجابة

ما هي أجمل 10 مناطق سياحية في الطائف

توجد اماكن سياحيه  في الطائف متعددة تجمع بين أصالة الماضي وعراقة الحاضر، ومن أهمها:

مسجد عبد الله بن عباس، يعتبر واحدًا من أقدم المساجد الموجودة في العالم، ويقع في المنطقة التاريخية بالمدينة، وقد أقيم على المنطقة التي صلى فيها النبي حينما حاصر الهوازن الذين هربوا من المسلمين إلى الطائف، وكان المسجد في القرون القديمة مبنيًا من الأحجار الصغيرة، وكانت أرضيته مغطاة بسعف النخيل، وعلى مدار السنوات تم إدخال العديد من التجديدات عليه.
باب الحزم، من أبرز الأماكن السياحية في الطائف، حيث يأخذك في جولة إلى المدينة التاريخية، التي تجمع بين النسق المعماري المميز للعثمانيين والحجازيين، وبه العديد من الأسواق الشعبية.
قصر شبرا: هو  القصر الذي كان مخصصًا لإقامة الملك بد العزيز، ومن بعده الملك فيصل، وكان قصر للإقامة الملكية حتى تم تحويله إلى متحف في عام 1995 ميلادية، وهو يتميز بالتصميم المعماري الإسلامي، والروماني.
حديقة الشلال: من أبرز الأماكن السياحية الترفيهية بالمدينة،حيث يوجد بها العديد من الألعاب الترفيهية التي تناسب كافة الأعمار، فهي تجربة مختلفة لكافة أفراد الأسرة، كما أنها تحتوي على الكثير من المساحات الخضراء، وبها الأماكن التي تقدم المشروبات والوجبات السريعة.
منتزه الملك عبدالله: هو أحد المنتزهات الساحرة بمدينة الطائف، وهو يقع على مساحة حوالي 150 ألف متر مربع، ويتميز بتوفر أركان مخصصة للعائلات، والملاعب الرياضية المختلفة، كما أنه يحتوي على المرافق المختلفة كالمساجد ودورات المياه المنتشرة في أماكن مختلفة، ويقصده سكان الطائف في العطلات، وخاصة في فصل الصيف، ولذلك فإنه يكون مزدحمًا بشكل كبير في الصيف.
روابي لاند بارك: تعد واحدة من أهم الأنشطة الترفيهية في مدينة الطائف، فهي توفر مجموعة متنوعة ومميزة من الألعاب الترفيهية، بالإضافة إلى المساحات الخضراء الكبيرة لمحبي الراحة والهدوء، وبها جلسات مظللة للجلوس فيها. كما أن بها العديد من المطاعم وأماكن بيع الوجبات السريعة والمشروبات المختلفة.
منتزه الملك فهد: يعد أحد أقدم المنتزهات في المدينة، وبه العديد من الحيوانات، بالإضافة إلى مساحات واسعة من الخضرة، التي تبعث على الراحة والاسترخاء.
متحف الشريف: هو واحد من أكبر المتاحف على مستوى المملكة العربية السعودية، حيث يقام على مساحة تبلغ حوالي خمسة آلاف متر مربع، ويحتوي على الكثير من القطع الأثرية التي تشهد تاريخ مدينة الطائف، مثل الأسلحة، وأدوات الطهي، وأدوات صنع القهوة العربية القديمة، وأدوات الزراعة التي كانت مستخدمة في العصور القديمة، والملابس والحلي، وكذلك يوجد به العديد من المحال التي تقدم الحرف اليدوية التي تشتهر بها المدينة.
منتزه الحبل الأخضر: يقع على طريق الهدا، ويعتبر من أشهر الأماكن التي تقصدها العائلات من أجل الاستمتاع بالطبيعة الخلابة، كما أن به العديد من الألعاب الترفيهية، ومن أشهرها التبوجان، وهي لعبة مثيرة تحبس الأنفاس، كما أن المنتزه به سيرك عالمي، ومطاعم متنوعة، وبحيرات صناعية ذات مظهر خلاب.
منطقة الهدا: تعد واحدة من أشهر المنتزهات بالمدينة، وأهم معالمها السياحية هو التلفريك الذي يأخذك في رحلة مميزة للتعرف على مدينة الطائف من الأعالى، والألعاب الترفيهية، وصالات التزلج على الجليد، وغيرها من الأنشطة الترفيهية التي تناسب الأطفال والكبار.

اسئلة متعلقة

0 معجب 0 شخص غير معجب
7 إجابة 520 مشاهدات
سُئل مارس 25، 2021 في تصنيف حول العالم بواسطة منوعات (2.9مليون نقاط)
...