0 معجب 0 شخص غير معجب
80 مشاهدات

1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (3.5مليون نقاط)
 
أفضل إجابة

نبذة عن النفط في المملكة العربية السعودية

الاجابة

النفط هو من المواد الطبيعية التي يتم العمل على استخراجها من باطن الأرض، بالإضافة إلى خضوعه بعد عملية استخراجه إلى العديد من العمليات والتجارب الكيميائية التي تعمل على تكريره من أجل استخراجه من المادة الخام التي تواجدت في باطن الأرض.

يعمل النفط في المملكة العربية السعودية على توفير الكثير من المواد النفطية التي تساهم في دوران عجلة الإنتاج وتعمل على تشغيل الماكينات والمصانع وغيرها من الأشياء الكثيرة الأخرى، وهي من الأشياء التي ترفع المستوى الاقتصادي في البلاد.

أطلق عليه منذ زمن كبير اسم الذهب الأسود حيث أنه يعتبر من أهم المصادر التي يمكن أن يحصل عليها الإنسان للطاقة النفطية والمواد البترولية، والتي تساهم في تشغيل كافة تلك الاماكن التي تعمل على زيادة الإنتاج في المملكة العربية السعودية.

تعتبر المنطقة العربية التي تتواجد فيها المملكة العربية السعودية من أكثر المناطق التي يتواجد بها حقول البترول، وكذلك تعتبر من أكثر الدول التي تعمل على استخراج البترول بكميات كبيرة من باطن الأرض والقيام بالعمل على تكريره.

تعد تلك الدول العربية هي الأكثر في العالم من حيث نسبة التصدير وعدم الاستيراد للمواد البترولية في العالم، حيث أنها يمكن أن تصل النسبة التي تمتلكها إلى ما يقارب نصف الاحتياطي العالمي من النفط والتي تعتبر نسبة كبيرة.

اسئلة متعلقة

...