0 معجب 0 شخص غير معجب
120 مشاهدات

1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (3.5مليون نقاط)
 
أفضل إجابة

خدمة مخالفات رخص المركبات

الاجابة

قامت وزارة الداخلية بالتعاون مع إدارة المرور بتقسيم المخالفات المرورية على خمس شرائح، ومنح كل سائق 50 نقطة أثناء فترة التراخيص بهدف التسهيل على السائق خلال دفع قيمة المخالفات المرورية، وتتمثل في الآتي:

الشريحة الأولى:

يخصم من السائق نقطة واحدة وغرامة تتراوح من بين 100 إلى 200 جنية، ويجوز دفع نصف المبلغ المستحق من الغرامة خلال أسبوع واحد على الأكثر.

تتمثل المخالفة في عدم إضافة المركبة بمثلث عاكس للأضواء، أو القيادة بدون ارتداء نظارة طبية في حال تسجيلها في رخصة القيادة.

كما تتضمن المخالفة في حال التدخين داخل إحدى مركبات النقل الجماعي أو عدم حمل رخصة القيادة خلال قيادة المركبة.

ويمكن التعرف على المزيد من التفاصيل عن المخالفات المرورية في مصر من خلالالاستعلام عن المخالفات المرورية برقم اللوحة في مصر بالخطوات عبر موقع وزارة الداخلية

الشريحة الثانية:

يخصم من السائق نقطتين، ويرجى دفع غرامة مالية تتراوح ما بين 200 إلى 400 جنية مصري، ويجوز التصالح في مدة أقصاها أسبوع واحد.

كما من الممكن دفع نصف قيمة مبلغ الغرامة كحد أدنى في إدارة المرور التابعة لسائق المركبة أو عبر وسائل البريد.

تتضمن المخالفات تجاوز السرعة المحددة من قبل إدارة المرور بما لا يتجاوز عن 10 كم/ س أو التحدث في الهاتف المحمول أثناء القيادة.

كما تتضمن أيضاً عدم ارتداء خوذة الرائس لقائدي الدراجات البخارية، والرجوع للخلف بشكل يعرض المواطنين للخطر.

الشريحة الثالثة:

خصم ثلاث نقاط من السائق ولا يجوز فيها التصالح مع دفع غرامة تتراوح من بين 500 إلى 1000 جنية مصري أو يصل الأمر إلى الحبس لمدة لا تزيد عن 30 يوماً.

في حال تجاوز السرعة المقررة بما لا يجاوز 20 كم/س، أو قيادة المركبة برخصة قيادة منتهية الصلاحية، والقيادة بسرعة تقل عن الحد الأدنى المقرر من إدارة المرور.

وفي حال أيضاً وقف مركبات النقل الجماعي في المناطق السكنية أو على الطرق الغير مسموح بها إيقاف المركبة بها.

ونرشح لك التعرف على العديد من المعلومات عن المخالفات المرورية من خلالالاستعلام عن بيانات سيارة برقم اللوحة في مصر

الشريحة الرابعة:

يخصم 4 نقاط وغرامة مالية تتراوح ما بين 2000 إلى 4000 جنية مصري أو عقوبة الحبس لمدة لا تزيد عن ثلاث شهور، ولا يجوز فيها التصالح، وربما تكون العقوبة مغلظة، نتيجة مخالفة السائق بعض الأمور وتعرض المارة والسائقين الأخرين للخطر.

وتكون المخالفات إذا تجاوز السائق السرعة المقررة بما لا يجاوز 50 كم/ س، أو استخدام المركبة في غير هدفها المبين في رخصة السيارة.

رفض تقديم التراخيص لرجال شرطة المرور، عدم الالتزام بمسافات الأمان، أو قيادة مركبات نقل الركاب بالأجر، ومركبات النقل الثقيل بدون مسجل أحداث لحظي.

كما يمكن التعرف على المزيد من التفاصيل والمعلومات عبربوابة الحكومة المصرية مخالفات المرور وطرق الاستعلام عنها

الشريحة الخامسة:

خصم 5 نقاط وغرامة مالية تصل من 4000 إلى 8000 جنية مصري، والحبس لمدة لا تزيد عن 6 أشهر، ولا يجوز التصالح فيها.

في تجاوز السرعة المقرر بما يجاوز 50 كم/س، أو قيادة دراجة بخارية غير مرخصة أو عدم وجود لوحات معدنية أو إخفاء وتغيير مواصفاتها أو بياناتها، أو السير عكس الاتجاه، أو القيادة تحت تأثير المخدرات أو السكر

وتجدر الإشارة هنا بأن خدمة مخالفات ورخص المركبات جاءت وفقاً لنص المادة رقم 54 من قانون المرور الجديد لعام 2018 ميلادياً.

اسئلة متعلقة

0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة 95 مشاهدات
...