0 معجب 0 شخص غير معجب
176 مشاهدات

1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (450ألف نقاط)
 
أفضل إجابة

كيف فسر الشيخ الشعراوي الفرق بين النبى والرسول؟

  • مما لا شك فيه أن هناك الكثير من الناس لا يستطيعون التفريق بين النبي والرسول، حيث تجد العديد يتساءل عما هو الفرق بين النبى والرسول للشعراوى وابن باز وباقي العلماء.

  • يجدر الإشارة إلى أن هناك العديد من الناس يعتقدون أن النبي هو نفسه الرسول والعكس كذلك، ولكن هذا غير صحيح، حيث يختلف النبي عن الرسول في عدة أشياء وفي عدة صفات.

  • الفرق بين النبي والرسول للإمام ابن باز

  • قبل أن نذكر الفرق بين النبى والرسول للشعراوى، سنوضح من خلال موقعنا الفرق بين النبي والرسول للإمام ابن باز، ومن هنا قام ابن باز بتعريف النبي على أنه الشخص الذي يوحى إليه بشرعٍ ما من رب العالمين، ولكن لا يؤمر بإبلاغ هذا للناس، حيث أنه يوحى إليه بأن يفعل كذا أو يفعل كذا، كأن يصلي صلوات معينة وبطريقة معينة أو يصوم بشكل معين وبطريقة مختلفة، لكن لا يؤمر بإخبار الناس بهذا.

  • أما الرسول فقد قام ابن باز بتعريفه على أنه الشخص الذي يوحى إليه بشرع ما ويؤمر بإخبار الناس به، ومن هنا يجدر الإشارة إلى أنه إن قام بإخبار الناس وتبليغهم أصبح حينها نبياً رسولاً مثل النبي محمد صلى الله عليه وسلم، ومثل النبي موسى والنبي عيسى والنبي نوح والنبي هود والنبي صالح وغيرهم، حيث أن الرسول هو الذي أُمر بتبليغ الناس دعوته وإخبارهم رسالته

المصدر: موقع اقرأ

اسئلة متعلقة

...