0 معجب 0 شخص غير معجب
160 مشاهدات
في تصنيف الأمومة والطفل بواسطة مجهول

ما الذي يسبب ارتفاع عدد عمليات شق العجان ؟

1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة مجهول

ما الذي يسبب ارتفاع عدد عمليات شق العجان ؟

خيار صعب؟ ممرضة الولادة لدينا تبدي رأيها وتساعدنا فيما يخص تمزق المهبل أثناء الولادة أو اختيار شق العجان ، وتشرح سبب عدم قراركِ في الغالب في غرفة الولادة على أي حال.

واحدة من العناصر الأكثر شعبية فيما يتعلق بخطة الولادة: عدم عمل شق العجان تحت أي ظرف من الظروف. شق العجان عبارة عن (الجلد، الأنسجة، والعضلة بين المهبل والمستقيم) تم إجراؤه من أجل تكبير فتحة المهبل ومنع التمزق التلقائي.

وقد يكون لدى الأمهات سبب وجيه وراء مطالبهن: فقد أظهر تحليل أجرته صحيفة يو إس إيه توداي في مايو 2019 أن حالات شق العجان تحدث في كثير من الأحيان أكثر من اللازم، وأن الأمهات يعانين من عواقب صحية طويلة المدى من جانبهن.

وفقًا للتقرير، تنص الإرشادات الوطنية الصادرة في عام 2006 على أن حالات الطوارئ فقط، مثل الطفل ذي الأكتاف الأكبر ليلائم المرور من المهبل، تتطلب شق العجان. كما هو متوقع، إذاً، يجب أن يحدث شق العجان في أقل من 5 ٪ من الولادات المهبلية أو الطبيعية.

ومع ذلك، أمضت يو إس إيه توداي أربع سنوات في تحليل ما يقرب من 240000 أم جديدة، ووجدت أن شق العجان حدثت بمعدلات 20 ٪ أو أعلى في عشرات المستشفيات. يقول المقال: “أولئك الذين لديهم أعلى معدلات لعمليات شق العجان شملوا المراكز الطبية الكبرى في المدن الكبيرة والمستشفيات متوسطة الحجم في الضواحي الحضرية والمرافق الصغيرة في المجتمعات الريفية”.

تشير تقارير يو إس إيه توداي أيضًا إلى أن شق العجان غير الضروري يؤدي إلى عواقب وخيمة على الصحة، بما في ذلك الجروح العميقة في العضلة العاصرة الشرجية والالتهابات والعواقب النفسية. بعض النساء يحتجن أيضًا إلى عملية جراحية لإصلاح جسدهن بعد عملية شق العجان.

ما الذي يسبب ارتفاع عدد عمليات شق العجان ؟
وفقاً لصحيفة يو إس إيه توداي، يزعم الأطباء أن الممارسات الطبية التي عفا عليها الزمن، وكذلك الرغبة في ولادة سريعة، هي السبب.

شق العجان مقابل تمزق المهبل
حيث يتم تصنيف كل من شق العجان و تمزق المهبل من الدرجة الأولى حتى الدرجة الرابعة. فالدرجة الأولى هي تمزق الجلد فقط. الدرجة الثانية تنطوي على الأنسجة العجان/ المهبل. كلاهما سهل جدًا للتخييط وستكون جيدة في غضون شهر أو نحو ذلك.

تنطوي الدرجة الثالثة على العضلة العاصرة الشرجية والدرجة الرابعة يجب أن تتعامل مع نسيج الغشاء المخاطي للمستقيم. تمزق المهبل وشق العجان من الدرجة الثالثة والرابعة / هي الأسوأ وتتطلب الكثير من المهارة والتخييط لإصلاحها.

إذا كنتِ تلدين مع القابلة أو طبيبة العائلة، فمن المحتمل جدًا أن تستدعي طبيب التوليد لإجراء هذا الترقيع للعملية. ولكن يمكن إصلاحها والشفاء بشكل جيد للغاية. نعم، سوف تكونين قادرة على قضاء الحاجة وممارسة العلاقة مثل قبل. لا يزال، لا أحد يريد تمزق المهبل من الدرجة الثالثة أو الرابعة. هذا جزء من السبب في أن المبضع أقل شعبية هذه الأيام، والعملية القيصرية أكثر شيوعًا.

تقول بعض الدراسات أن الآثار طويلة المدى للتمزق/ شق العجان السيء للغاية يمكن أن تؤدي إلى سلس البول في المستقبل. هناك عدد متساوٍ من الدراسات التي تقول إن هذه الحقائق غير صحيحة – يحدثسلس البول بسبب الشيخوخة وليس الضرر.

اسئلة متعلقة

0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة 104 مشاهدات